آل شلهوب

لبنان

السيد ابراهيم أمين السيد: لحكومة قادرة على علاج الأزمات

30/11/2019

السيد ابراهيم أمين السيد: لحكومة قادرة على علاج الأزمات

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم أمين السيد أن "الأولوية في تشكيل الحكومة هي حفظ لبنان وعدم ذهابه إلى الانهيار، وأن نأتي بحكومة فيها من القدرة والقوة والتماسك والمنعة ما يجعلها قادرة على علاج الأزمات".

وخلال رعايته حفل افتتاح أقسام العناية المركزة وغسيل الكلى وتفتيت الحصى في مستشفى البتول (ع) في الهرمل، دعا سماحته كل الأطراف السياسية للتعاون مع بعضها بعضاً لتشكيل حكومة قوية قادرة على النهوض وتمنع البلد من الانهيار، وليس حكومة تصفية حسابات سياسية أو لإرضاء الخارج.

وأضاف "نريد حكومة تستطيع أن تعالج وليس حكومة يربح فيها فلان أو يخسر فلان، تستطيع أن تنهض وتواجه وتضع برنامجا من أجل علاج الأزمات في لبنان، وهو الذي يحدد كم تريد من السياسيين أو من الخبراء". 

السيد ابراهيم أمين السيد: لحكومة قادرة على علاج الأزمات

واعتبر رئيس المجلس السياسي في حزب الله أن "أي حكومة تكنوقراط أو اختصاصيين دون السياسيين، أو حكومة الأشهر الستة هي حكومة محكومة، والفكر الذي يتحدث عن حكومة من هذا النوع يأخذ البلد إلى الانهيار"، سائلًا: "من الذي منعكم أن تأتوا بوزراء تكنوقراط سابقا، أو تستعينوا بخبراء وأنتم موجودون في الحكومة؟".

وشدد سماحته على أن المقاومة في لبنان على مستوى الدور والقوة والمنعة، لا يستطيع أحد من أن يمنعها من القيام بدورها، ولا نقلق عليها من أي تهديدات ومؤامرات على وجودها وسلاحها ودورها وشعبها وبيئتها، إنما نحن قلقون على آثار الأزمة المعيشية والاقتصادية على شعبنا، وعلى ضياع لبنان في المجهول". 

وأسف لاستغلال الحراك في الصراع السياسي الداخلي، وتصفية الحسابات، حتى أصبح المستهدف الأول منه الحامي الأول له، كما انخرط رموز الفساد فيه وبات الأميركي يريد حرفه من مطالب وطنية إلى مشروع سياسي في مواجهة الحلف الوطني.

هذا وحضر الاحتفال مسؤول ملف النازحين في حزب الله نوار الساحلي ورئيس وأعضاء بلدية الهرمل ورئيس وأعضاء رابطة ومخاتير الهرمل، علماء دين، كاهن رعية القاع الأب اليان نصر الله، وفعاليات طبية وصحية وحزبية واجتماعية.

كما تخلل الاحتفال كلمة لمدير مستشفى البتول (ع) علي شاهين الذي أكد استمرار المستشفى في العمل لخدمة أهلنا على الرغم من الصعوبات التي يعاني منها القطاع الصحي في هذه الأيام.
 

 

السيد ابراهيم أمين السيد: لحكومة قادرة على علاج الأزمات

 

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل