يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

نائب وزیر الدفاع السوري: التعاون بین طهران ودمشق سیتعزز فی المستقبل
07/01/2019

نائب وزیر الدفاع السوري: التعاون بین طهران ودمشق سیتعزز فی المستقبل

أكد نائب وزیر الدفاع السوری العماد "محمود الشوا" خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للأمن في غرب آسیا في جامعة الدفاع الوطني بالعاصمة الايرانية طهران، على العلاقات الطیبة بین طهران ودمشق، مشيراً الى ان البلدین یعملان على توطید علاقاتهما أكثر فأكثر في ضوء الخطط الجیدة التي وضعها الجانبان.

ولفت الشوا الى ان التعاون بین طهران ودمشق یشمل مختلف المجالات السیاسیة والاجتماعیة والاقتصادیة والثقافیة، معرباً عن أمله في تعزیز هذا التعاون أكثر فأكثر.

وفي سياق منفصل اعتبر العماد الشوا، ان تواجد القوات الأمیركیة في سوریا أمر غیر قانوني، ولهذا لم ولن یوجد في أي وقت أي تفاوض بین سوریا والقوات الأمیركیة.

وأوضح العماد الشوا انه "وفقا لما شهدناه لحد الآن، بدأت القوات الأمیركیة بنقل مركباتها من سوریا الى العراق، حیث قام الرئیس الأمیركي دونالد ترامب بلقاء القوات المنسحبة من سوریا".

وأكد مساعد وزیر الدفاع السوري على ان الدولة السورية لن تتنازل عن حبة تراب من ارضها كما انها مصممة على استعادة الأراضي السوریة حتى آخر شبر، وقال "سنقوم بهذا العمل عبر الأسالیب السلمیة وإذا تعذر فسنقوم بهذا العمل على ساحة النضال امتثالاً لتنفیذ قرار الحكومة السوریة بشأن تحریر أراضیها".

وشدد على ان الإرهابیین لا دين لهم، معتبراً ان المستقبل سیثبت أن المقاومة ومواقف الشعب والحكومة السوریة كانت صائبة.

هذا والتقى نائب وزیر الدفاع السوري العماد محمود الشوا مع وزیر الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العمید أمیر حاتمي على هامش المؤتمر وبحث معه العلاقات الثنائیة.

بدوره اعرب وزیر الدفاع واسناد القوات المسلحة الایرانیة العمید امیر حاتمي عن سروره حیال الانتصارات التي حققتها الحكومة السوریة.

كما أعرب نائب وزیر الدفاع السوري عن أمله في ان تستمر الانتصارات بمساعدة ومساندة اصدقاء سوریا لتحریر أراضیها بالكامل من براثن الارهاب والاعداء.‎

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم