آل شلهوب

فلسطين

صرخة من ماليزيا تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

30/11/2019

صرخة من ماليزيا تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

شهدت العاصمة الإدارية الماليزية بوتراجاي يوم أمس الجمعة، وقفة احتجاجية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

واحتشد عشرات المحتجين أمام مكتب الأمم المتحدة في بوتراجاي، استجابة لدعوة منظمات مجتمع مدني، ورفعوا لافتات كتب عليها "تضامن مع فلسطين" و"أنقذ فلسطين"، إلى جانب علمي ماليزيا وفلسطين.

وسلّم المتظاهرون رسالة مشتركة اعربوا فيها عن تضامنهم مع القضية الفلسطينة، إلى المنسق المقيم للأمم المتحدة في ماليزيا ستيفان بريزنر.

وفي هذا السياق، شكر بريزنر منظمات المجتمع المدني في ماليزيا على اهتمامها بالقضية الفلسطينية، مؤكدا أنه سينقل رسالتها إلى الجهات المعنية في الأمم المتحدة.

ونيابة عن باقي المنظمات، قال رئيس "حركة الشباب الإسلامي الماليزي" محمد فيصل عبد العزيز إنهم "أكدوا للأمم المتحدة وقوف الشعب الماليزي إلى جانب الفلسطينيين"، مضيفا أن المنظمات دعت الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة أكثر حيال فلسطين.

وشدد عبد العزيز "على ضرورة ممارسة الضغوط على الاقتصادين الإسرائيلي والأمريكي، وبذل الجهود لرفع الوعي الدولي بالقضية الفلسطينية، ودعم الأنشطة الإنسانية، ومحاكمة الحكومة الإسرائيلية في المحكمة الجنائية الدولية".

يذكر أنه في 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو اليوم الذي صدر فيه قرار تقسيم فلسطين عام 1947 الذي يحييه الفلسطينيون والعالم أجمع.

فلسطين المحتلةماليزيا

إقرأ المزيد في: فلسطين