رياضة

العراق إلى نصف نهائي كأس الخليج وقطر تكتسح اليمن بسداسية

30/11/2019

العراق إلى نصف نهائي كأس الخليج وقطر تكتسح اليمن بسداسية

حجز المنتخب العراقي أولى بطاقات المربع الذهبي لمسابقة كأس الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم والتي تستضيفها الدوحة، بعدما حقق فوزه الثاني تواليا وذلك على حساب نظيره الإماراتي بهدفين دون رد لحساب الجولة الثانية للمجموعة الأولى، ليرفع أسود الرافدين رصيدهم إلى ست نقاط في القمة بفضل علاء عباس والقائد علاء عبد الزهرة.
كما أهدر علي عدنان ركلة جزاء لينتهي اللقاء بفوز عراقي مستحق.
وأنعش المنتخب القطري المضيف وبطل آسيا آماله بالعبور إلى دور الأربعة بعدما حقق فوزا عريضا على نظيره اليمني بسداسية ليحرز العنابي ثلاث نقاط ثمينة معوضا خسارته أمام العراق في الجولة الافتتاحية.
وأحرز عبد الكريم حسن ثلاثية وأضاف المعز علي وعبد الله الأحرق وأكرم عفيف أهداف بطل آسيا.

شالكا يطيح بينيون برلين ويتساوى مع منشنكلادباخ في الصدارة
تغلب شالكا على ضيفه ينيون برلين بهدفين لهدف في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري الألماني، ليتساوى مؤقتا مع بروسيا منشنكلادباخ في القمة برصيد 25 نقطة.

النجم الساحلي يهزم الأهلي المصري في دوري أبطال إفريقيا
حسم النجم الساحلي التونسي موقعة رادس بالفوز على ضيفه الأهلي المصري بهدف في الجولة الأولى لدور المجموعات ضمن دوري الأبطال الإفريقي.
ومنح المخضرم ياسين الشيخاوي هدف الفوز والنقاط الثلاث لأصحاب الضيافة بطريقة رائعة.
وتغلب الهلال السوداني على ضيفه بلاتينيوم من زمبابوي بهدفين لهدف لحساب المجموعة الثانية.
وفاز شبيبة القبائل الجزائري على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

فوز لمارسيليا في الدوري الفرنسي
عزز مارسيليا موقعه في المركز الثاني على لائحة الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على ضيفه بريست بهدفين لهدف في أولى مباريات الأسبوع الخامس عشر ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 28 نقطة خلف باريس سانجرمان المتصدر.

دنبلي سيغيب عن برشلونة
أظهر الفحص الطبي أن جناح برشلونة الدولي الفرنسي عثمان دنبلي الذي تعرض لإصابة خلال مباراة الفريق بمواجهة بروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال سيغيب لمدة شهرين ونصف عن الملاعب وهو لا يحتاج لتدخل جراحي، ليمثل غياب اللاعب الشاب ضربة قوية للبيلوغرانا الذي ينافس على صدارة الليغا ودوري الأبطال.

اليونايتيد مستعد لبيع بوغبا في كانون الثاني المقبل
كشفت تقارير صحافية عن استعداد نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي لبيع نجم وسطه الفرنسي بول بوغبا خلال سوق الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل شرط دفع مبلغ 130 مليون يورو.
ويطمح ريال مدريد الإسباني منذ الصيف الماضي للتعاقد مع الموهبة الفرنسية التي يرغب المدير الفني للميرنغي زين الدين زيدان بضمها إلى القلعة البيضاء.

إدارة ارسنال تقيل اوناي أمري
أقالت إدارة نادي ارسنال المدير الفني للفريق الإسباني اوناي امري عقب خسارة الغانرز أمام انترخ فرانكفورت في الدور الأوروبي.
وقد نشر قرار الإقالة أجواء الراحة في صفوف جماهير الفريق اللندني الذي يعاني محليا وقاريا، وعين مؤقتا مساعده لاعب الفريق السابق السويدي فردي لينبارغ مدربا للمتفعجية.

قطركرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة