آل شلهوب

لبنان

إضراب المحطات لليوم الثاني .. وأصحاب السيارات الى الشارع    

29/11/2019

إضراب المحطات لليوم الثاني .. وأصحاب السيارات الى الشارع    

يشهد لبنان يوماً بعد يوم أزمة بعد أخرى. ومع استمرار إضراب محطات الوقود لليوم الثاني على التوالي علت صرخة اللبنانيين في مختلف الساحات، حيث شهدت مختلف المناطق احتجاجات رفضاً لانقطاع البنزين.

تحت شعار "طفّي سيارتك بالشارع"، أطفأ المحتجون محركات سياراتهم احتجاجاً على انقطاع البنزين عند الأوتوستراد الشرقي في صيدا، مما تسبب بقطع جزئي للسير وزحمة سير خانقة، فيما توجه عدد منهم إلى احدى محطات الوقود ورفعوا لافتات مطالبة بالبنزين، وأطلقوا الهتافات الاحتجاجية على وقع اطلاق عنان أبواق السيارات.

كما قام عدد من المحتجين عصر اليوم، باقتحام احدى محطات المحروقات وأجبروا الموجودين فيها على تزويد سياراتهم بالوقود.

وشهد تقاطع إيليا تجمعاً لمئات المتظاهرين الذين واكبوا تحركات سائقي سيارات الأجرة، مما أدى إلى زحمة سير خانقة، فيما انتشر الجيش اللبناني عند التقاطع.

إضراب المحطات لليوم الثاني .. وأصحاب السيارات الى الشارع    


طرابلس

شمالاً، قطع المحتجون بسياراتهم دوار "مستشفى السلام" عند المدخل الجنوبي لمدينة طرابلس ومستديرة سنترال الميناء، وشارع المشروع في القبة، وطريق "مستشفى المعجزة" في أبي سمراء، قبل أن يقوم عناصر الجيش اللبناني بفتح جميع الطرقات في طرابلس البداوي المنية المحمرة وصولًا حتى عكار باستثناء ساحة النور.

بيروت

وشهدت بعض شوراع بيروت زحمة سير خانقة بعد قطع جزئي للطريق عند تقاطع دار الطائفة الدرزية - فردان.

وفي الوقت نفسه، قطعت مجموعة من الشبان طريق الكولا عند النقطة المؤدية إلى وطى المصيطبة بالكامل، قبل وصول قوة مؤللة من قوى الأمن الداخلي، حيث عملت على فتح الطريق.

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان