ramadan2024

لبنان

وقفة تضامنية لأهالي برجا حداداً على روح الشهيدين شلهوب والجندي في الجية
29/11/2019

وقفة تضامنية لأهالي برجا حداداً على روح الشهيدين شلهوب والجندي في الجية

 

تحت شعار "من برجا الكرامة الى جنوب العز والمقاومة، نبض واحد وقلب واحد ومصير مشترك"، وعبر لافتة كبيرة وقعت بإسم أهالي برجا، أقام أهالي اقليم الخروب وقفة تضامنية حداداً على روح الشهيدين حسين شلهوب وسناء الجندي لمناسبة مرور ثلاثة أيام على استشهادهما بالقرب من موقع استشهادهما على الأوتوستراد الساحلي في الجية، وتضمنت اللافتة صورتين للشهيد والشهيدة، فيما رفع الشبان الأعلام اللبنانية، وسط إنتشار لعناصر من الجيش اللبناني.

وإستهلت الوقفة بتلاوة سورة الفاتحة عن روحهما، وتلاها النشيد الوطني، ثم ألقى أحمد سعد كلمة بإسم أهالي اقليم الخروب وبرجا فقال:"أتوجه إلى أهالي الشهداء وأقول بأن وجعكم هو وجعنا، كل يوم سنتذكر ونقرأ الفاتحة للشهيدين، ونطلب من الجميع عدم الإستفزاز عبر وسائل التواصل الإجتماعي، لن يجعل أحد برجا والجنوب على محور مرة أخرى، فنحن أخوة وسنبقى كذلك".

وأضاف "نحن يد واحدة وقلب واحد ودين واحد ورب واحد وسجادة صلاة واحدة. لا يحلم أحد بأن يكون هناك محاور مجددًا ونقطة دم".

وتحدث بإسم سرايا المقاومة في إقليم الخروب محمد الرفاعي فقال:"أؤكد أن برجا وإقليم الخروب في صلب المقاومة لا بل عصب المقاومة، كانوا وما زالوا وسيبقون يقاتلون كل أعداء الأمة وعلى رأسهم العدو الصهيوني".

وتحدث العميد خالد حدادة باسم فاعليات برجا فقال: "المناسبة مؤلمة جداً لأهالي برجا، فكما تعلمون أنهم دائمًا يقفون وقفة بطولية مع أهالي الجنوب، سواء في حرب تموز أو في مناسبات أخرى".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل