آل شلهوب

فلسطين

 مخطط استيطاني جديد شمال القدس المحتلة

28/11/2019

 مخطط استيطاني جديد شمال القدس المحتلة

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الخميس عن مخطط استيطاني تعمل حكومة الاحتلال "الإسرائيلية" من خلاله على بناء 11 ألف وحدة استيطانية في منطقة عطروت الصناعية الاستيطانية شمال القدس المحتلة. ويضم المخطط أراضيَ في مطار "عطروت" (قلنديا) الذي أغلق من قبل سلطات الاحتلال، بعد استهدافه من قبل الفصائل الفلسطينية عام 2000.

وبحسب "يسرائيل هيوم"، فإن خطة البناء تشمل مساحة نحو 600 دونم من المطار المهجور ومصنع الصناعات الجوية حتى حاجز قلنديا، وتتضمن حفر نفق تحت حي "كفر عقب" من أجل ربط الحي الجديد بتجمع المستوطنات الشرقي.

وتقول الصحيفة إن المخطط وُضِع قبل عدة سنوات، لكن تم تجميده في أكثر من مناسبة بسبب الضغوط السياسية الدولية الرافضة للاستيطان في الأراضي المحتلة عام 1967.

وتضيف "إنّ وزير الإسكان "الإسرائيلي" السابق، يوآف غالانت، أصدر أوامر باستئناف العمل بالمشروع الاستيطاني، بعد انتخاب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وبحسب الصحيفة، يحظى المخطط بدعم كبير من رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة "موشيه ليئون"، ورئيس كتلة المعارضة في البلدية، بالإضافة إلى وزير شؤون القدس في حكومة الاحتلال "زئيف إلكين".

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين