آل شلهوب

رياضة

برشلونة يحسم صدارة مجموعته في دوري الأبطال

28/11/2019

برشلونة يحسم صدارة مجموعته في دوري الأبطال

حسم برشلونة الإسباني صدارته للمجموعة السادسة وعبر إلى ثمن نهائي دوري الأبطال بفوزه الكبير على بروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف لهدف بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي خاض مباراته ال700 بقميص البيلوغرانا، بعدما سجل هدف وصنع هدفين للفرنسي انطوان غريزمان والإيرغوياني لويس سواريز، ليرفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 11 نقطة في القمة، بينما تجمد رصيد دورتموند عند سبع نقاط.
وتغلب انتر ميلان على سلافيا براغ التشيكي بثلاثة أهداف لهدف بفضل نجمه الأرجنتيني لوتارو مارتيناس، الذي وقع على ثنائية، وأضاف البلجيكي رومالو لوكاكو الهدف الثالث للأفاعي الذين رفعوا رصيدهم لسبع نقاط.
وتعادل ليفربول حامل اللقب مع نابولي بهدف لهدف لحساب المجموعة الخامسة، ليرفع الريدز رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة، مقابل تسع لنابولي، ليتأجل حسم المتأهلين عن المجموعة للجولة الأخيرة.
وفاز سالسبورغ النمساوي على جنك البلجيكي بأربعة أهداف لهدف.
وبلغ لايفزتش الألماني ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه رغم تعادله مع بنفيكا البرتغالي بهدفين لكل منهما لحساب المجموعة السابعة التي فاز زنت على ليون بهدفين.
وتعادل شيلسي مع فالنسيا بهدفين لكل منهما، وهزم أياكس الهولندي ليل الفرنسي بثنائية في المجموعة الثامنة.

هازرت سيكون جاهزًا للكلاسيكو
من جهته، يغيب نجم ريال مدريد البلجيكي ايدن هازرت عن فريقه لمدة عشرة أيام، بعد تعرضه لكدمة خلال مباراة فريقه بمواجهة باريس سان جرمان في دوري الأبطال، ليكون بالتالي جاهزًا لمواجهة الكلاسيكو مع برشلونة في الثامن عشر من الشهر المقبل.

لبنان

إقرأ المزيد في: رياضة