ramadan2024

الخليج والعالم

اللاذقية السورية على موعد مع حدث رياضي كبير
27/11/2019

اللاذقية السورية على موعد مع حدث رياضي كبير

محمد عيد

ستكون مدينة اللاذقية السورية على موعد مع حدث رياضي كبير يتمثل بلقاء نجوم منتخب سوريا القدامى مع نجوم المنتخب البرازيلي المتوج بكأس العالم عام 1994. الحدث الكبير يمتزج فيه الرياضي بالسياسي بالإنساني فالقدوم المرتقب لكوكبة النجوم البرازيلية سيكون من باب تشجيع الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا على رفع الحظر المفروض على الملاعب السورية منذ نشوء الأزمة. ولن يكون هناك أكثر إبهارا من قدوم أحد الأجيال الذهبية للكرة البرازيلية للمساهمة في تحريك هذا الملف.

بيسر وبساطة لم يتوقعها أحد تجاوب اتحاد كرة القدم البرازيلي مع الفاكس الذي أرسله إليه اتحاد كرة القدم السوري بخصوص إقامة مباراة ودية في كرة القدم بين نجوم سوريا القدامى ونجوم المنتخب البرازيلي المتوج بكأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 والتي يفترض أن تجري يوم العاشر من كانون الأول القادم على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية.

وكشف بشار محمد المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني السوري لموقع "العهد" الإخباري أن فكرة إقامة المباراة هي من بنات أفكار سوريين يعملون في إحدى الشركات المعنية بإقامة هكذا مباريات وأن الأمور حتى هذه اللحظة تأخذ مسارها الطبيعي مع إبقاء الإتحاد البرازيلي لكرة القدم الباب مفتوحا أمام حدث كروي هام كهذا.

محمد شدد على أن قدوم النجوم البرازيليين الذين أبهروا العالم بأدائهم مع منتخب بلادهم ومع كبريات الأندية العالمية سيحرك بقوة ملف رفع الحظر عن الملاعب السورية سيما وأن الإرهاب قد انحسر بقوة عن أغلب المدن السورية التي باتت تعيش بأمان فيما تمتلئ المدرجات بالجمهور العاشق لكرة القدم في مباريات الدوري الذي يشهد كرنفالات كروية تغيب عن كثير من الملاعب في البلدان الآخرى.

وتضم التشكيلة المفترضة للمنتخب السوري في هذا اللقاء المنتظر مجموعة من النجوم الذين يحظون بمحبة كبيرة في قلوب الجماهير السورية وأبرزهم:

لحراسة المرمى: مالك شكوحي – ماهر بيرقدار – محمد بيروتي

للدفاع : فجر ابراهيم - غسان معتوق – حاتم الغايب – طارق جبان – حسان عباس – بشار سرور – علي الشيخ ديب – عبد القادر الرفاعي

للوسط : سليم جبلاوي – نادر جوخدار – خالد الظاهر – محمد جقلان – نزار محروس – جورج خوري – عبد القادر كردغلي – رضوان الشيخ حسن أحمد عزام.

للهجوم : سيد بيازيد – زياد شعبو – وليد أبو السل – عبد اللطيف الحلو – محمد عفش – أنس صاري – رضوان الأبرش – فراس الخطيب .

فيما يزخر المنتخب البرازيلي المتوج بكاس العالم في أمريكا 1994 بنجوم من ذهب أهمهم – روماريو-  وبيبيتو-  وتفاريز – ودونغا – كافو – ريفالدو – وألداير – ماروس – إيفرتون – وفابيانو – أمورسو .

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم