طوفان الأقصى

لبنان

حمادة يقفل المدارس الرسمية الواقعة فوق 700 متر
07/01/2019

حمادة يقفل المدارس الرسمية الواقعة فوق 700 متر

ترأس وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده إجتماعًا لغرفة العمليات الخاصة بالأوضاع الطارئة في وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور المدير العام للتربية فادي يرق والمديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس وعدد من كبار موظفي الوزارة والمناطق التربوية.

وبعد التواصل مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومصلحة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي، تم اتخاذ القرار الآتي:

أولًا، تقفل المدارس والمهنيات الرسمية في المناطق الجبلية والداخلية الواقعة على ارتفاع 700 متر وما فوق يوم الثلاثاء الواقع فيه 8/1/2019، ويترك للمدارس الخاصة تحديد موقفها في ضوء هذا التوجيه، وكل مدرسة بحسب واقعها الجغرافي وعلى مسؤولية المؤسسات والمديرين المعنيين، الأخذ في الإعتبار الواقع التربوي وسلامة التلامذة.

ثانيًا، يكلف رؤساء المناطق التربوية المتابعة مع مديري المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية العمل على تكثيف التدريس في الأيام اللاحقة لفترة الإقفال القسري تعويضًا للتلامذة في استلحاق مناهجهم، والإستعانة لهذا الغرض بزيادة ساعات التعاقد عند الحاجة.

ثالثًا سيصدر ظهر غد الثلاثاء بيان جديد بالنسبة إلى وضع المدارس يوم الأربعاء، ومنعًا للمعلومات الملفقة المتداولة على عدد من المواقع تحصر مرجعية البيانات بالناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي ألبير شمعون.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل