آل شلهوب

عين على العدو

وزير الحرب الاسرائيلي: لن نُعيد جثامين فلسطينيين مُحتجزة لدينا من الآن وصاعدًا

27/11/2019

وزير الحرب الاسرائيلي: لن نُعيد جثامين فلسطينيين مُحتجزة لدينا من الآن وصاعدًا

قرّر وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي اليوم وقف إعادة جثامين الفلسطينيين الذين استشهدوا أثناء تنفيذهم عمليات فدائية ضدّ العدوّ.

وفي بيان صادر عن وزارة الحرب، أوعز بنيت إلى جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية بتنفيذ هذا القرار، الذي يأتي بعد مناقشات عديدة أجراها الوزير، حول موضوع "الردع" مع قادة أمنيين إسرائيليين.

ويعني هذا التوجيه أنه لن تُعاد جميع جثامين الفلسطينيين الذين يحتفظ بها العدوّ بل سيحتفظ بها في المستقبل، بغض النظر عن الانتماء الفصائلي لهم ولطبيعة العملية التي نفّذوها، وفق ما جاء في بيان وزارة الحرب.

البيان أشار إلى أن "الحالات الاستثنائية" ستبقى مرهونة بتقدير وزير الحرب بحسب الظروف، كأن يكون الحديث مثلًا عن قاصرين دون سن الـ18 عاما.

هذا القرار الجديد سيُحال قريبًا للتصويت في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابنيت)، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ، بعد المصادقة عليه.

وسائل إعلام العدو أفادت أن مسؤولًا إسرائيليًا قال إن عائلة الضابط الإسرائيلي هدار غولدين الذي تحتجز حركة حماس جثمانه في قطاع غزة وراء هذه الفكرة، وذلك خلال لقائها برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة