طوفان الأقصى

فلسطين

الفلسطينيون يستعدّون ليوم غضبٍ ضدّ السياسة الامريكية
25/11/2019

الفلسطينيون يستعدّون ليوم غضبٍ ضدّ السياسة الامريكية

يستعدّ الفلسطينيون للخروج في تظاهرات احتجاجية يوم غد الثلاثاء ضد السياسة الامريكية والتي كان آخرها شرعنة المستوطنات في الضفة الغربية.

حركة فتح: القيادة ذاهبة الى إنهاء كافة الاتفاقيات الموقعة مع "اسرائيل"

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن الحركة والقوى الوطنية وضعت برنامجا نضاليا ومخطط حراك ميداني على كافة الأصعدة خلال الفترة المقبلة من أجل تصعيد عملية التصدي للاحتلال في ظل الانتهاكات غير المسبوقة بحق شعبنا، مؤكدا على أنه لا يمكن على الاطلاق الاستمرار بهذه المعادلة القائمة .

وأضاف العالول ان الادارة الأميركية برئاسة ترامب وحكومة الاحتلال عبارة عن مجموعة عصابات يصدرون ويرتكبون العديد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني والتي وصلت حد القتل.

وأعلن العالول أن القيادة في سياق الذهاب الى انهاء كافة الاتفاقيات الموقعة مع "اسرائيل" في ظل الجرائم والانتهاكات المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة تغيير الوضع الراهن لحماية القضية الوطنية ومستقبل أطفال الشعب الفلسطيني، ولذلك لا بد من الضرب بعرض الحائط لكل الاتفاقات التي عقدت مع الجانب الاسرائيلي.

وأشار إلى أنه تزامنًا مع الحراك السياسي الذي تقوم به القيادة، ستكون سياسة مواجهة الاحتلال ومستوطنيه في كافة محافظات الوطن مسألة دائمة لن تقتصر على يومي الثلاثاء والجمعة المقبلين.

"بداية برنامج نضالي شامل لمواجهة الاجراءات الاميركية الاسرائيلية"

من جهته، وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن إن يوم الغضب الذي دعت إليه فصائل منظمة التحرير في كافة محافظات الوطن، غدا الثلاثاء، تنديدا بالقرارات الأميركية بحق شعبنا، "هو بداية لبرنامج نضالي شامل لمواجهة الاجراءات الاميركية الاسرائيلية، وصولا الى انتفاضة شاملة في وجه جرائم الاحتلال".

وأشار محيسن في تصريحات صحفية إلى أن حركة فتح على اتفاق وتنسيق كامل مع فصائل منظمة التحرير، لاستنهاض طاقات عناصرها في الميدان، لرفض الاجراءات الاميركية في تصعيد شامل.

وجدد ثقته بجماهير الشعب الفلسطيني وبقدرتها على مواجهة تلك الاجراءات وإفشال المخططات الاستعمارية، داعيا الى تحرك عربي يرتقي لمستوى المؤامرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية .

وطالب القيادي في حركة فتح وزراء الخارجية العرب المجتمعين اليوم في القاهرة بأن لا يكون اجتماعهم لإصدار بيانات فقط.

وزارة التربية الفلسطينية تعلّق التعليم غدًا في المحافظات كافة

بدورها، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تعليق الدوام بشكل جزئي في كافة مدارس محافظات الوطن، يوم غدٍ الثلاثاء، التزاما وانسجاما مع قرار فصائل منظمة التحرير الرافض للقرار الأميركي الإسرائيلي حول المستوطنات، وإغلاق مديرية تربية القدس، والمحاولات المتواصلة لضرب التعليم في المدينة المقدسة وأسرلته،

وأكدت الوزارة  ضرورة المشاركة في الفعاليات، إذ سيتم تعليق دوام المدارس من الساعة الحادية عشرة والنصف والعودة الى الدوام الساعة الواحدة والنصف، على أن تتم المشاركة الفاعلة بالمسيرات الحاشدة والفعاليات التي ستنظم رفضاً لهذه القرارات الظالمة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل