طوفان الأقصى

الخليج

السعودية: حملة اعتقالات طالت أكاديميين وناشطين
25/11/2019

السعودية: حملة اعتقالات طالت أكاديميين وناشطين

كشف حساب "معتقلي الرأي" اليوم الاثنين عن شن السلطات في المملكة حملة اعتقالات واسعة في أوساط الأكاديميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الحساب في سلسلة تغريدات نشرها على "تويتر" إن السلطات شنت خلال الساعات الـ48 الماضية حملة اعتقالات تعسفية جديدة، استهدفت عددا من الأكاديميين والمغردين، بينهم نساء.

وذكر الحساب أن من بين المعتقلين الذين تم التعرف عليهم الصحفية المتدربة في صحيفة "الوطن" السعودية مها الرفيدي، وذلك على خلفية دعمها لمعتقلي الرأي، وأشار إلى أن المعتقلة سبق أن راسلت صفحته في وقت سابق وأكدت تعرضها لتهديدات بالاعتقال.

في سياق متصل، ذكر الحساب أنه من المقرر أن يشهد هذا الأسبوع جلسة للنطق بالحُكم ضد الداعية سلمان العودة، بعدما حددت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر موعدا لهذا الحكم.

وتأتي هذه المعطيات، في وقت تتحدث فيه منظمات دولية وناشطون عن انتهاكات كبيرة يتعرض لها المئات من المعتقلين لدى سلطات المملكة.

وتشهد المملكة منذ أكثر من عامين اعتقالات مستمرة استهدفت مئات من العلماء والنشطاء والحقوقيين الذين حاولوا التعبير عن رأيهم ومعارضة ما تشهده السعودية من تغييرات، وسط مطالبات حقوقية بالكشف عن مصيرهم وتوفير العدالة لهم.
 

السعودية

إقرأ المزيد في: الخليج