ramadan2024

فلسطين

محكمة إسرائيلية تدين الشيخ رائد صلاح
24/11/2019

محكمة إسرائيلية تدين الشيخ رائد صلاح

أدانت محكمة إسرائيلية في مدينة حيفا اليوم الأحد الشيخ رائد صلاح "بالتحريض على الإرهاب ودعم تنظيم محظور" حسب  إعلام العدو.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن الشيخ صلاح أدين بدعم تنظيم محظور (الحركة الإسلامية،) في حين ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أنه أدين أيضًا بتهمة دعم الإرهاب.

وقال موقع والا الإسرائيلي إنه "سبق أن صدر حكم مع وقف التنفيذ على الشيخ صلاح"، وهذا يعني إمكانية صدور حكم بالسجن الفعلي عليه بعد إدانته.

وشهد محيط مبنى المحاكم في حيفا حضورًا واسعًا للعديد من قيادات الداخل الفلسطيني والنواب العرب عن القائمة المشتركة، إلى جانب وجود مكثف للأهالي من مختلف البلدات العربية.

وفي وقت سابق، قال المحامي خالد الزبارقة -وهو أحد أعضاء فريق الدفاع عن الشيخ صلاح- إن "الشيخ صلاح يمثل الشعب الفلسطيني بأكمله، ولائحة الاتهام ليست موجهة إليه شخصيًا فحسب، بل هي اتهام لجميع المفاهيم الإسلامية والعربية والفلسطينية".

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت الشيخ من منزله في مدينة أم الفحم منتصف أغسطس/آب 2017، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بندًا تتضمن "التحريض على العنف والإرهاب في خطب وتصريحات له". حسب زعمها.

وأمضى الشيخ صلاح 11 شهرًا في السجن الفعلي، قبل أن يتم الإفراج عنه إلى سجن منزلي ضمن شروط مشددة للغاية.

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي حظرت الحركة الإسلامية في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بدعوى "ممارستها أنشطة تحريضية ضد إسرائيل".

إقرأ المزيد في: فلسطين