طوفان الأقصى

فلسطين

حماس: اقتحامات المستوطنين وممارسات الاحتلال تشكل استهدافا للوجود الفلسطيني
24/11/2019

حماس: اقتحامات المستوطنين وممارسات الاحتلال تشكل استهدافا للوجود الفلسطيني

 

اعتبر الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، أن اقتحام آلاف المستوطنين الصهاينة مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي، وما يجري في القدس والمسجد الأقصى يوميًا من تدنيس وانتهاكات، هو استهداف للوجود الفلسطيني، وفي إطار الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا ومقدساته بهدف تهويدها وطمس هويتها.

وطالب برهوم في تصريح صحفي اليوم الأحد منظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالعمل على تحمل مسؤولياتها أيضًا، واتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لفضح الاحتلال ونهجه ومخططاته العنصرية المتطرفة.

وأكد أن هذا العدوان المتواصل يتطلب حراكًا وطنيًا فلسطينيًا مقاومًا من كل أبناء شعبنا ومكوناته، والتصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين، وخوض معركة حقيقية معهم، والدفاع عن المقدسات وحمايتها مهما كانت التضحيات.

وأوضح برهوم أن غياب أي قرارات رادعة للاحتلال وتسارع عمليات التطبيع معه، والتقصير في حماية الشعب الفلسطيني ومقدساته وتعزيز صموده شجعه على الإمعان في جرائمه وانتهاكاته.

وطالب الناطق باسم حماس جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومن أبناء الأمة جمعاء تحمل مسؤولياتهم والقيام بدورهم وواجبهم تجاه ما يجري من عدوان اسرائيلي ممنهج ومستمر على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل