يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

العميد حاتمي للعدو: الروح التعبوية حالت دون تحقيق أهدافكم
23/11/2019

العميد حاتمي للعدو: الروح التعبوية حالت دون تحقيق أهدافكم

أكّد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن العدو أراد استثمار مطالب الشعب الإيراني لتوجيه ضربة للبلاد واستهداف الأمن، إلا أن النهج والروح التعبوية حالت دون تحقيق ذلك.

وفي كلمة له خلال مؤتمر "تعبويو وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة"، اليوم السبت، لفت حاتمي إلى أن الأعداء أرادوا إضافة انعدام الأمن إلى العقوبات والتقويضات المفروضة على البلاد، لكن القوى الأمنية والتعبئة تمكنت خلال بضعة أيام من إفشال هذا المخطط الذي كانوا يخططون له منذ فترة طويلة. 

وأضاف "بإفشال المخطط قلنا للعدو أننا أصحاب القرار وسنقرر وفقاً لمصلحة الشعب، ولستم من يقرر مصير البلاد، وأن أمانيكم بإخضاع الشعب الايراني سوف لن تتحقق إلى الأبد".

وأشار حاتمي إلى أن قرار رفع أسعار البنزين ومحاصصته قد حاز على موافقة القوى الثلاث (التنفيذية والتشريعية والقضائية) وأدى الى المزيد من التلاحم بين الشعب والمسؤولين، كما حاز على دعم الإمام الخامنئي، وحمل رسالة للأعداء، بأن ايران هي من تتخذ القرارات وقراراتها صائبة وإن اخطأت تصحح. 
 
وفي سياق آخر، نوه حاتمي بالدور التعبوي باعتباره من أهم ثمار الثورة الإسلامية، مشدداً على أن هذه القوة تواصل تقدمها نحو الأمام، وقادرة دائمًا على رصد العدو وتشكيل جبهة مقاومة لمجابهته.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل