زمن النصر

فلسطين

"الجهاد الاسلامي": حانت نهاية نتنياهو السياسية

23/11/2019

"الجهاد الاسلامي": حانت نهاية نتنياهو السياسية

غزة - العهد

أكد القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" أحمد المدلل أن الاحتلال "الإسرائيلي" يعيش حالة من الإرباك السياسي والوجودي بسبب تعاظم قوى المقاومة التي استطاعت أن تمطر "تل أبيب" بمئات الصواريخ، وفشل نتنياهو بتشكيل الحكومة.

وخلال وضع حجر أساس لـ"مجمع رفح الطبي" جنوب قطاع غزة، اليوم السبت، أشار المدلل إلى ملفات الفساد التي تنتظر نتنياهو في المحكمة التي تؤكد نهايته سياسياً. 

وأضاف "الشعب الفلسطيني اليوم لديه القوة على الأرض، كما استطاعت مقاومته تحديد المسار السياسي للمحتل "الإسرائيلي"، خصوصاً في الجولة الأخيرة".

وشدد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي على أن المقاومة لها الحق الكامل في الرد على أي عدوان "إسرائيلي"، قائلاً "لن نعطي الفرصة لنتنياهو لكي يعود للحياة السياسية من جديد، لأن المقاومة على أتمّ الجهوزية للرد على أي عدوان يقوم به الإحتلال".

وحول الموقف الأمريكي من الإستيطان، لفت المدلل إلى أن "وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي شرّع قانونية الإستيطان أعلن حرباً على القرارات الدولية وعلى الشعب الفلسطيني وقضيته، وهذا يؤجج الصراع بيننا و بين المحتل "الإسرائيلي" على الأرض".

وأضاف "بومبيو بهذا القرار أعطى الضوء الأخضر للمحتل "الإسرائيلي" للتغوّل الإستيطاني، وكذلك التغوّل في دم أبناء الشعب الفلسطيني وتهويد مقدساته".
 

حركة الجهاد الإسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين