طوفان الأقصى

فلسطين

آلاف المستوطنين يقتحمون الحرم الابراهيمي بالخليل
23/11/2019

آلاف المستوطنين يقتحمون الحرم الابراهيمي بالخليل

اقتحم آلاف المستوطنين اليوم السبت الحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية بحراسة مشددة من قبل جيش الاحتلال، فيما أغلق المسجد أمام المسلمين ومنع رفع الآذان فيه.

وقالت تقارير فلسطينية إن حافلات إسرائيلية أقلت المستوطنين الذين اقتحموا الحرم لأداء طقوسهم التلمودية، وإحياء عيد "سارة" اليهودي.

واعتدى جيش الاحتلال والمستوطنون على الفلسطينيين في محيط الحرم، وعلى منازلهم، وسمع صراخ النساء والأطفال نتيجة لذلك.

وأجبر جيش الاحتلال أصحاب المحال التجارية على إغلاقها في محيط الحرم الذي أُغلقت أبوابه أيضا أمام المصلين، ومنع الفلسطينيون من الاقتراب من محيط الحرم.
مدير الحرم الابراهيمي

وقال مدير الحرم الابراهيمي رئيس السدنة الشيخ حفظي ابو سنينة إن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف بجميع أروقته وساحاته وباحاته، أمام المصلين المسلمين من الساعة الرابعة بعد عصر امس الجمعة وستواصل اغلاقه حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت.

وأوضح أن أعدادا كبيرة من المستوطنين نصبوا خياما في ساحة المدرسة الابراهيمية وفي حديقة ومتنزه الحرم.

وشدد أبو سنينة على أن هذه الإجراءات التعسفية الاسرائيلية التي تطال بيوت العبادة تعتبر "تعديا صارخا على الديانات السماوية، وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية"، مؤكدًا أن الحرم الإبراهيمي هو "مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه، وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة".

وبدأ المستوطنون باقتحام الخليل مساء أمس الجمعة لإحياء عيدهم في الحرم الإبراهيمي.

إقرأ المزيد في: فلسطين