يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

مصر بطلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما
23/11/2019

مصر بطلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما

توج المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما للمرة الأولى في تاريخه بفوزه المثير على نظيره الإفواري بهدفين لهدف في مباراة امتدت لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف في كل شبكة.

تقدم الفراعنة، الذين ضمنوا التأهل سلفا إلى أولمبياد طوكيو، عبر كريم العراقي قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول مترجما مجهودا رائعا لرمضان صبحي.

وأدرك الفيلا التعادل قبل لحظات من نهاية الوقت الأصلي عبر ابو بكار دومبيا، ليفرض الزوار شوطين إضافيين نجح خلالهما المصريون من خطف هدف الفوز عبر نجم وقائد المنتخب المصري رمضان صبحي عند الدقيقة 114 مانحا بلاده لقبا قاريا.

وحجز المنتخب الجنوب إفريقي مقعده في أولمبياد طوكيو 2020 بعد حصده المركز الثالث في البطولة بتخطيه نظيره الغاني بركلات الترجيح 6 5 اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

 

سانجرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي

عزز باريس سانجرمان حامل اللقب صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على ليل بهدفين في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع عشر ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 33 نقطة متقدما بـ 11 نقطة عن وصيفه مارسيليا.

سانجرمان الذي استعاد نجمه البرازيلي نيمار بعد غياب طويل بسبب الإصابة، يدين بالفوز للثنائي الأرجنتيني ماورو إيكاردي وانخيل ديماريا، اللذين سجلا هدفي كتيبة توماس توخل في الدقيقتين 17 و31 من اللقاء.

 

تعثر جديد لدورتموند

واصل بروسيا دورتموند مسلسل هدر النقاط، وتعادل مع ضيفه بادرن بون متذيل الترتيب بثلاثة أهداف لكل منهما في افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر بعد أن كان متخلفا بثلاثية.

ويدين أسود واستفاليا بالتعادل للقائد ماركو رويس، الذي أحرز هدف التعادل في الوقت البديل ليرفع دورتموند رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

 

فوز لليفنتي في الدوري الإسباني

فاز ليفنتي على ريال مايوركا بهدفين لهدف في افتتاح منافسات الجولة الرابعة عشرة لليغا ليرفع الفائز رصيده إلى عشرين نقطة في المركز العاشر.

 

ساري يستبعد رونالدو من تشكيلة اليوفي

استبعد المدير الفني ليوفنتوس موارتسيو ساري هداف الفريق كريستيانو رونالدو من تشكيلة الفريق التي ستواجه اتلنتا ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من الكالتشو.

 

كلوب يرحب بمورينيو

رحب الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بالبرتغالي جوزي مورينيو بعد تعيينه مدربا جديدا لتوتنهام، مشيرا إلى أنه من الجيد مشاهدة مورينيو مجددا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مصر

إقرأ المزيد في: رياضة