آل شلهوب

العالم

تحقيقات عزل ترامب قد تعجل باستقالة بومبيو

21/11/2019

تحقيقات عزل ترامب قد تعجل باستقالة بومبيو

كشفت مجلة "تايم" الأمريكية، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أفصح لثلاثة جمهوريين بارزين في الأسابيع الأخيرة، عن نيته الاستقالة من إدارة دونالد ترامب.

وأوضحت "التايم" أن بومبيو يفكر في الاستقالة من أجل الترشح لمجلس الشيوخ عن ولاية كنساس، رغم تخطيطه سابقاً للبقاء في وزارة الخارجية حتى منتصف العام المقبل، لكن التطورات الأخيرة الخاصة بالتحقيق الذي يجريه مجلس النواب الأمريكي حول عزل "ترامب" أضرت ببومبيو سياسياً وأجهدت علاقته بالأخير.

ولفتت المجلة إلى أن الجمهوريين الثلاثة الذين تحدث إليهم بومبيو هم من كبار الحزب، أحدهم عمل في إدارة ترامب، والثاني لا يزال، فيما تولى الثالث عدداً من المناصب الرفيعة.

وينوي بومبيو تعديل أجندته فيما يرتبط بتوقيت استقالته وقدرته على الخروج بأقل الأضرار من إدارة ترامب، وبحسب المجلة الأميركية ليس هناك ما يشير إلى ما إذا كان سيناقش خطته مع ترامب، غير أن الشائعات حول رغبته الترشح لمجلس الشيوخ في العام المقبل راجت بقوة في الأشهر الأخيرة.

وكانت شهادة السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي "جوردن سوندلاند" أمام مجلس النواب، مساء الأربعاء، قد أكدت على أن بومبيو على علم بأوامر ترامب بشأن مقايضة المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، وكان مؤيداً لجهود محاميه "رودي جولياني" الرامية لدفع الرئيس الأوكراني باتجاه التحقيق في اتهامات فساد مزعوم بشركة الغاز "بورسيما"، التي كان المرشح الديمقراطي "جو بايدن" وابنه "هنتر" يشغلان مقعداً بمجلس إدارتها.

الولايات المتحدة الأميركيةدونالد ترامب

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة