آل شلهوب

عين على العدو

وزير الخارجية الصهيوني: لتطوير العلاقات مع دول الخليج

21/11/2019

وزير الخارجية الصهيوني: لتطوير العلاقات مع دول الخليج

خلال كلمة له في مؤتمر "جيروزاليم بوست" الدبلوماسي السنوي، دعا وزير الخارجية الصهيوني يسرائيل كاتس إلى تطوير علاقات كيان العدو مع دول الخليج، وقال "كنتُ أعمل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن اتفاقيات "عدم القتال" بين "إسرائيل" ودول الخليج العربي، حسب تعبيره، وأردف "الولايات المتحدة تعمل الى جانب "إسرائيل" على تسوية "اللاحرب" بين إسرائيل" ودول الخليج، بحسب ما ذكرت صحيفة "معاريف".

وأضاف "ليس لدينا صراع مع دول الخليج، بل لدينا مصالح مشتركة في مجال الأمن ضد التهديد الإيراني وكذلك في تطوير العديد من المبادرات المدنية المشتركة"، وتابع "لدى "إسرائيل" الكثير من القدرات في العديد من المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والزراعة والمياه، والتي يمكن أن تساعد دول الخليج، ودول الخليج لديها العديد من القدرات التي يمكن أن تساعد "إسرائيل" أيضًا".

ولفت الى أنه بموجب خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "للسلام"، المعروفة اعلاميًا بـ "صفقة القرن"، سيتم بناء خط سكة حديد يربط الخليج العربي عبر الأردن إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط في مدينة حيفا.

من ناحية أخرى، علّق كاتس على المظاهرات في العراق ولبنان وايران، قائلًا "من الواضح أن الضغط ينجح، الجمهور في الدول العربية وفي إيران نفسها يتصاعد ضد القمع الإيراني".

كاتس رحّب بإعلان إدارة  ترامب الخاص بشرعنة المستوطنات في الضفة الغربية، ورأى أنه كان "الردّ الصحيح على الجهود المبذولة لمقاطعة "إسرائيل" وقرار المحكمة الأوروبية بتمييز المنتجات من الضفة".

كما أشار الى أن "العقوبات الأمريكية ضدّ إيران مهمّة وفعّالة ويجب مواصلة حملة الضغط الأمريكية القصوى "، شاكرًا قوات الاحتلال لمهاجمتها أهدافًا إيرانية في سوريا.

ويُعقد مؤتمر "جيروزاليم بوست" الدبلوماسي السنوي اليوم في مدينة القدس المحتلة بحضور كبار سياسيي العدو، بينهم وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، ورئيسة حزب "اليمين الجديد" أيليت شاكيد وعضو الكنيست من تحالف "أزرق أبيض" يائير لابيد، وعضو الكنيست من حزب "الليكود" جدعون ساعر، بالإضافة الى صحفيين وسفراء أجانب.

الكيان الصهيونيالتطبيعالخليج

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة