لبنان

العاصفة نورما مستمرة حتى الأربعاء والثلوج ستُلامس الـ900 متر

07/01/2019

العاصفة نورما مستمرة حتى الأربعاء والثلوج ستُلامس الـ900 متر

لا يزال الحوض الشرقيّ للمتوسط ولبنان تحت تأثير العاصفة "نورما"، حيث تبلغ ذروتها اعتبارًا من بعد ظهر الثلاثاء وتستمر حتى صباح الأربعاء حيث تنحسر تدريجيًا، بحسب ما افادت مصلحة الأرصاد الجوية.

وحذرت مصلحة الأرصاد من السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة والتي تسبب انجرافات في التربة وفيضانات على ضفاف الانهر وخطر سقوط لوحات الاعلانات بسبب شدة الرياح.

واشارت المصلحة الى أن الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح قوية تصل الى ٨٠ كلم/ساعة يرتفع معها موج البحر الى ثلاث أمتار. وتتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانًا ومصحوبة بعواصف رعديّة تؤدّي لتشكّل السيول في بعض المناطق مع بعض الانجرافات، وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٩٠٠ متر وما دون ذلك في المناطق الداخليّة والشمالية.

الثلاثاء:  غائم مع رياح شديدة تتخطى ال ١٠٠كلم/س خاصّةً شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود خمسة أمتار، تتساقط أمطارمتفرقة صباحًا تصبح غزيرةً اعتبارًا من الظهر وتكون مصحوبة بعواصف رعديّة وحبات من البرد تؤدّي لتشكّل السيول في بعض المناطق مع بقاء التحذير من الانجرافات وخطر سقوط لوحات الاعلانات، وتنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٩٠٠م وتلامس ليلاً الـ ٧٠٠ متر وما دون في بعض المناطق الداخليّة والشمالية.

الأربعاء:  غائم مع امطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خاصة خلال الفترة الصباحية مصحوبة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تتدنى درجات الحرارة بشكل محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٨٠٠ متر وما فوق وتلامس ال ٦٠٠ م في المناطق الشمالية، يتحسن الطقس تدريجيًا بعد الظهر ويتحول الى غائم جزئيًا.

الرياح السطحية:  جنوبيّة غربيّة، تتراوح سرعتها بين ٢٠ و ٥٠ كلم/س، تشتد أحيانا لتصل الى ٨٠ كلم/س.


الانقشاع:  متوسّط، يسوء أحيانًا بسبب غزارة الأمطار والضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٦٥ و ٩٠%

حال البحر:  عاصف يصبح غدًا عاصف جدًا .     

حرارة سطح الماء:   ١٩°م.

الضغط الجوي:   ١٠١١ HPA أي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٤٣     

ساعة غروب الشمس:   ١٦:٤٦

إقرأ المزيد في: لبنان