طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني: الشعب الإيراني لم يسمح للعدو بتحقيق مآربه
20/11/2019

روحاني: الشعب الإيراني لم يسمح للعدو بتحقيق مآربه

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الشعب الإيراني لم يسمح للعدو بتحقيق مآربه.

موقف روحاني جاء في كلمة له خلال اجتماع الحكومة الإيرانية، إذ اعتبر ان الشعب الايراني خرج مرفوع الرأس من اختبار تاريخي آخر وأثبت أنه لن يسمح للعدو بتحقيق مآربه أبداً رغم المشاكل الاقتصادية.

وأوضح ان الشعب الايراني اثبت خلال الاحداث الاخيرة أنه يعي جيداً خطط العدو الرامية الى افتعال الفوضى ومحاولات اجهزة الاستخبارات الاجنبية والارهابية وأثبت أيضاً أنه لن ينخدع بها ابداً.

واشار الرئيس الايراني الى تقرير وزير الداخلية الإيراني خلال اجتماع الحكومة اليوم حول الاحداث الاخيرة، قائلاً ان مثيري الشغب كانوا منظمين ومسلحين حيث بدؤوا بأعمال التخريب بشكل مخطط له مسبقاً من قبل الرجعية الاقليمية والصهاينة والأمريكيين.

وأضاف: "مثلما قال آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي ان الشعب الإيراني انتصر على مخططات العدو في حوادث مختلفة، وهذه المرة انتصر ايضاً في افشال مخططات العدو، واحباط مؤامرات أولئك الذين فرضوا العقوبات القصوى في السنتين الماضيتين وأعدوا الخطط ضد النظام لنشر الفوضى وانعدام الأمن، وسعوا إلى دفع الناس ضد النظام ليخرجوا إلى الشوارع في يوم ما".

روحاني: الشعب الإيراني لم يسمح للعدو بتحقيق مآربه

روحاني: الشعب الإيراني لم يسمح للعدو بتحقيق مآربه


وفي السياق، خرج أبناء الشعب الإيراني في مختلف محافظات البلاد في مسيرات شعبية حاشدة تنديداً بأعمال الشغب والتخريب التي وقعت خلال الأيام الأخيرة.

 وأفادت مصادر بأن حشداً من العشائر العربية في الأهواز ورامشير وكارون خرجوا في مسيرات حاشدة لإدانة أعمال الشغب وتخريب الممتلكات العامة والخاصة في مناطق مختلفة من البلاد.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم