ramadan2024

فلسطين

هنية: قرار بومبيو بشأن المستوطنات مجزرة سياسية
20/11/2019

هنية: قرار بومبيو بشأن المستوطنات مجزرة سياسية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ان "القرار الذي أعلنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن المستوطنات مجزرة سياسية خطيرة تمنح الغطاء للمجازر الدموية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وآخرها ما حدث في قطاع غزة"، مضيفا ان القرار "يمثل شراكة وتحالفًا شيطانيًا يستهدف حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته ومستقبل أجياله، ويأتي استكمالًا لمسلسل المواقف الأمريكية لضرب وإنهاء ثوابت القضية الفلسطينية؛ القدس واللاجئين والآن المستوطنات".

وقال هنية في تصريح صحفي إن "الشعب الفلسطيني لن يستسلم أمام هذه المجازر السياسية والدموية، وسيظل في موقع التمسك بحقوقه، والدفاع عنها، والصمود في وجه هذه الغزوات السياسية والعسكرية".

وأضاف أن "الموقف الفلسطيني الرسمي يجب أن يغادر مربع الاستنكار والتشخيص والتحليل لهذه الخطوات إلى مربع المواجهة الفعلية عبر استراتيجية وطنية جامعة تغادر مربع "أوسلو"، وترتكز إلى الموروث النضالي للشعب الفلسطيني، وترتفع إلى مستوى عناصر القوة التي يمتلكها شعبنا، وعلى رأسها الإرادة والوحدة والمقاومة".

من جهة اخرى، استنكر هنية العدوان الإسرائيلي على سوريا الشقيقة والمتزامن مع العدوان على قطاع غزة، مشيرا إلى ان "ما حدث جرى تحت غكاء أمريكي".

ودعا هنية إلى وقفة عربية جادة ومسؤولة وتاريخية تنهي حقبة التردد في اتخاذ القرارات الضرورية لحماية شعوبنا العربية، ومقدرات الأمة وكياناتها السياسية.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل