آل شلهوب

رياضة

 تعثر لبنان والعراق..وسورية تواصل انتصاراتها

19/11/2019

تعثر لبنان والعراق..وسورية تواصل انتصاراتها

صعّب المنتخب اللبناني من مهمته بالعبور إلى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023، بتعادله السلبي مع ضيفه الكوري الشمالي، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثامنة، ليرفع رجال الأرز رصيدهم إلى ثماني نقاط في المركز الثالث خلف كوريا الجنوبية، التي لعبت مباراة أقل، بينما تملك كوريا الشمالية ثماني نقاط ويتصدر منتخب تركمانستان الترتيب بتسع نقاط.
وعلى الرغم من الاستحواذ والسيطرة التي فرضها رجال ليفيو على ملعب المباراة في المدينة الرياضية، بغياب الجمهور إلا أن الفرص الخطرة كانت قليلة وسط تكتل دفاعي كوري، مع اعتماد على المرتدات التي هددت مرمى مهدي خليل، إلا ان الرعونة وعدم استغلال الفرص حرم الكوريين من التسجيل في عدة مناسبات.
مقابل ضغط لبناني تولاه ربيع عطايا بداية الذي شكّل خطرًا على مرمى الزوار، إلى جانب هلال الحلوة لينتهي الشوط الأول سلبيًا.
وكثّف رجال الأرز من ضغطهم، ليهدر ربيع عطايا فرصة على بعد مترين من المرمى، بعدما اختار الحل الصعب والتسديد بالكعب، ليحل بدلًا منه باسل جرادي، الذي أشعل الهجوم اللبناني حيوية إلا أن التكتل الدفاعي الكوري وعدم سرعة اللبنانيين ساهمت في ندرة الفرص، التي كانت أخطرها كرة هلال الحلوة قبل تسع دقائق جاورت المرمى الكوري، ليعود المعتوق ويهدر في ظل تعمد الكوريين السقوط على الأرض لإضاعة الوقت.
ولم يكن دخول محمد قدوح بديلاً لعدنان حيدر مجديًا في الدقائق الأخيرة، ليخفق المنتخب في الوقت البديل من تعويض ما فاته، وينهي اللقاء بتعادل أشبه بالخسارة لكتيبة ليفيو التي ستعاود مشوارها في آذار المقبل.
وعزز المنتخب السوري صدارته للمجموعة الأولى، بعدما حقق فوزه الخامس تواليًا، وذلك على حساب نظيره الفليبيني بهدف، ليرفع نسور قاسيون رصيدهم إلى 15 نقطة في الصدارة ويقتربوا بشكل كبير من الدور الثاني المؤهل لمونديال قطر ونهائيات كأس آسيا الصين 2023.
وتغلّب المنتخب الكويتي على مضيفه النبالي بهدف لبدر لمطوع، ليرفع الأزرق رصيده إلى عشر نقاط لحساب المجموعة الثانية.
وفرّط المنتخب العراقي متصدر المجموعة الثالثة بنقطتين إثر تعادله السلبي مع ضيفه البحريني في لقاء احتضنته العاصمة الأردنية عمان، ليرفع أسود الرافدين رصيدهم إلى 11 نقطة في الصدارة، بينما بقي المنتخب البحريني ثانيًا بتسع نقاط.
وتعرّض المنتخب الفلسطيني للخسارة خارج ميدانه على يد مضيفه الأوزباكستاني بهدفين، بينما تجمّد رصيد الفدائي عند أربع نقاط، وتغلبت سنغافورا على اليمن بهدفين لهدف.
وحقق المنتخب القطري فوزًا صعبًا على مضيفه الافغانستاني بهدف اكرم عفيف، ليعزز بطل آسيا صدارته للمجموعة الخامسة، متقدمًا بنقطة واحدة على شقيقه العماني الفائز على الهند بهدف.


فوز للمغرب وسقوط لكوديفوار في تصفيات أمم إفريقيا
من جهته، عاد المنتخب المغربي بفوزًا ثمينًا من بوروندي بثلاثية بيضاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة لتصفيات أمم إفريقيا 2021، ليرفع أسود الأطلس رصيدهم إلى أربع نقاط.
وتغلب منتخب أثيوبيا على ضيفه منتخب كوديفوار بهدفين لهدف لحساب المجموعة الحادية عشرة.

البرازيل تسقط كوريا الجنوبية بثلاثية
الى ذلك، حقق المنتخب البرازيلي فوزه الأول بعد تتويجه بلقب كوبا أمريكا الصيف الماضي، وأتى انتصار الأصفر على حساب كوريا الجنوبية بثلاثية بيضاء، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
والانتصار الأول للبرازيل التي خسرت الجمعة أمام غريمتها الأرجنتين بهدف قبل أن تستهل مبارياتها الودية بسلسلة من التعادلات آخرها كان أمام السنيغال.
وأحرز باكيتا وكوتينيو ودانيلو أهداف السيليساو.

لويس انريكي يعود لإسبانيا
بدوره، أعلن رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس عودة لويس انريكي لتدريب المنتخب، مؤكدًا أن روبرت مورينيو هو من طلب اعفاءه من مهامه، بعدما أخبره لويس انريكي برغبته بالعودة لتدريب اللاروخا.

لبنان

إقرأ المزيد في: رياضة