آل شلهوب

اليمن

خفر السواحل اليمني: تم ضبط 3 سفن إحداهن سعودية تحمل اسم "رابغ3 " على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية

18/11/2019

خفر السواحل اليمني: تم ضبط 3 سفن إحداهن سعودية تحمل اسم "رابغ3 " على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية

اعلنت قوات خفر السواحل اليمنية انها ضبطت 3 سفن إحداها سعودية تحمل اسم "رابغ3 " على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق.

واكدت قوات خفر السواحل أن طواقم العائمات المضبوطة لم يتجاوبوا مع دورية خفر السواحل بعد مناداتهم على القناة الدولية 16، وعدم تجاوب طواقم السفن المضبوطة تحدّ واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية. وتم إدخال السفن المضبوطة إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية.

وأكدت قوات خفر السواحل اليمنية انها لن تألو جهداً في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المياه اليمنية.

من جانبه أكد عضو المجلس السياسي في اليمن "محمد علي الحوثي" انه إذا كانت السفينة لدولة كوريا فسيتم الإفراج عنها ولا قلق على الطواقم.

هذا واعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان، العقيد الركن "تركي المالكي"، في بيان، إنه "عند الساعة 22:58 من مساء يوم الأحد، وأثناء إبحار القاطرة البحرية "رابغ-3 " بجنوب البحر الأحمر، تعرضت لعملية الاحتجاز من قبل زورقين على متنهما "قوات يمنية".

وزعم المالكي أن "القاطرة البحرية كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، وان خطفها يشكل تهديداً لحرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية.‎

إقرأ المزيد في: اليمن