آل شلهوب

فلسطين

الإحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا في مناطق الضفة الغربية

18/11/2019

الإحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا في مناطق الضفة الغربية

اعتقلت قوات الإحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الاثنين 17 شابًا فلسطينيًا خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها بعدة مناطق بالضفة الغربية، بزعم مشاركتهم في نشاطات أمنية، مشيرا الى تحويلهم للتحقيق.

الخليل

وفي الخليل، قال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين، وهم: أمين سر حركة "فتح" بمنطقة الحرم الابراهيمي حازم أبو صبيح، ومحمد عيسى الزماعرة، وغسان حسن الشريف من بلدة حلحول ومخيم العروب شمال الخليل، وأحمد المسالمة، وقاسم المسالمة، من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في الخليل وفتشتها، عرف من أصحابها، الأسيران المحرران بلال أبو سنينة من مدينة الخليل، ومعروف أبو فارة من بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وفي السياق نفسه، داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا وحلحول ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

أما في طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر زيد محمد سرحان، من مخيم الفارعة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، إن الأسير المحرر سرحان يعاني من عدة أمراض، وكان قد أجرى عملية زراعة كبد قبل نحو عامين.

رام الله

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حازم خليفة، بعد أن داهمت منزله في مخيم الجلزون، وشاباً آخر لم تعرف هويته، من بناية سكنية في حي عين مصباح من مدينة رام الله.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي الإرسال من مدينة رام الله، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عمر ساري اعمر (24 عامًا)، بعد أن داهمت منزله في  بلدة عنبتا شرق طولكرم.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين