لبنان

المجلس الشيعي: لتشكيل حكومة انقاذية بأقرب وقت فالاوضاع لا تحتمل التأجيل والتسويف

17/11/2019

المجلس الشيعي: لتشكيل حكومة انقاذية بأقرب وقت فالاوضاع لا تحتمل التأجيل والتسويف

نوّه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الشيخ علي الخطيب، بالمواقف الوطنية التي اطلقها قائد الجيش العماد جوزاف عون والتي عبّرت عن توجهات كل اللبنانين الرافضين لاقفال الطرق وعرقلة حركة تنقل اللبنانيين وشل المؤسسات العامة والخاصة، ولاسيما أن حرية التنقل من الثوابت والحقوق الطبيعية للمواطنين في بلدهم اكدته في كل المواثيق الدولية، فقطع الطرقات عمل ضار يخرج عن اطار حرية التعبير المسؤولة ويؤذي المواطنين في اعمالهم وارزاقهم وحركتهم اليومية.

وأكد الشيخ الخطيب على دور الجيش الوطني في حفظ سلامة المواطنين وتوفير الاستقرار لهم وحفظ امن الوطن، فالجيش اللبناني ضمانة لحفظ الوطن وشعبه، مثنياً على جهود عناصر وضباط الجيش وسهرهم على امن المواطنين وضبط الامن في الوطن.

كما دعا القوى السياسية الى وعي حجم الاخطار التي تتهدد لبنان والمنطقة، فيبادروا الى تشكيل حكومة انقاذية في اقرب وقت ممكن لأن الاوضاع خطيرة لا تحتمل التأجيل والتسويف والتحديات كبيرة تستدعي ان تتصدى الحكومة الجديدة لها، وعلى بعض السياسيين ان يتنازلوا عن انانياتهم التي اوصلت الى حافة الهاوية امنياً واقتصادياً واجتماعياً.

وطالب الشيخ الخطيب المصارف بفتح ابوابها واستئناف عملها خدمة للمواطنين المتضررين في اعمالهم ومعيشتهم، وتحصيل حقوقهم وودائعهم المالية جراء استمرار اقفال هذا القطاع الحيوي بما يشل حركة الحياة اليومية للمواطنين.

الجيش اللبنانيالمجلس الاسلامي الشيعي الأعلى

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة