طوفان الأقصى

رياضة

ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020
17/11/2019

ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020

انضم المنتخب الألماني لقافلة المتأهلين إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020 بعد فوزه الكبير على بلاروسيا برباعية لحساب المجموعة الثالثة، لتعزز كتيبة المدرب خواكيم لوف صدارتها للمجموعة بعدما رفعت الماكينات رصيدها إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد منتخب بلاروسيا عند أربع نقاط.

وحجز المنتخب الهولندي مقعده في النهائيات عن المجموعة رغم تعادله السلبي مع إيرلندا الشمالية.

ولحق المنتخب النمساوي بركب المتأهلين بفوزه على ماكدونيا بهدفين لهدف.

وحسم منتخب بلجيكا القمة مع نظيره الروسي بتخطيه بأربعة أهداف لهدف، فيما فازت كرواتيا على سلوفاكيا بثلاثة أهداف لهدف.

وفي باقي النتائج تغلبت إسكوتلندا على مضيفتها قبرص بهدفين لهدف، وهزمت والز اذربيجان بثنائية، وفازت سلوفينيا على لاتفيا بهدف.

وعلى بعد جولة من نهاية التصفيات ضمنت منتخبات إنجلترا وتشيكيا وأوكرانيا وألمانيا وهولندا وكرواتيا وإسبانيا والسويد وبولندا والنمسا وفرنسا وتركيا وبلجيكا وروسيا وإيطاليا وفلندا التي ستشارك للمرة الأولى حضورها في النهائيات القارية.

 

ميسي يفاوض برشلونة

كشف المدير الرياضي لنادي برشلونة إريك افيدال أن نجم الفريق الأرجنتيني ليونال ميسي يجري محادثات مع إدارة البيلوغرانا بهدف تجديد عقده.

وأكد افيدال أن مسؤولي بطل الدوري مقتنعين بأن ميسي سيستمر مع النادي الكاتالوني لسنوات عديدة قادمة، مشيرا إلى أن الامر بيد ميسي إن كان سيتوصل لاتفاق قريبا أم لا.

 

انتر ينفي تعرض كونتي للتهديد

نفى نادي انتر ميلان الإيطالي صحة تقارير اعلامية أفادت بأن رسالة التهديد التي حوت رصاصة ووردت إلى النيرتزوري كانت موجهة شخصيا للمدير الفني انطونيو كونتي.

ولفت متحدث باسم ثاني الكالتشو إلى أن النادي هو من تلقى الرسالة وليس كوتي الذي لم يوضع تحت الحماية الأمنية التي ذكرت تقارير صحافية أن الشرطة قامت بتنفيذها قرب مقر إقامته في ميلانو بعد وصول طرد يحتوي رصاصة.

 

بنزيما يرد على الإتحاد الفرنسي

علق مهاجم ريال مدريد الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيما على تصريحات رئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغري الذي أكد أن رحلة بنزيما مع منتخب الديكة قد انتهت وليس لديه أي فرصة لتمثيل بلاده مجددا.

وقال هداف الملكي بتغريدة له عبر تويتر أعتقد أنك لا تتدخل بقرارات المدرب وأنا الوحيد الذي يمكنني أن أضع حدا لمسيرتي الدولية.

وأضاف"إن كنت تعتقد أني انتهيت دعني ألعب لأحد البلدان الذي أكون مؤهلا للعب لها وسنرى".

وكان المدير الفني للميرنغي زين الدين زيدان أكد بوقت سابق أن بنزيما يستحق اللعب للمنتخب الفرنسي فرد عليه المدرب ديديا ديشان بأن تصريحاته طبيعية لأنه مدرب بنزيما.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل