عين على العدو

سجال حادّ بين ليبرمان ونتنياهو‎ على خلفية إمكانية اجراء انتخابات ثالثة

15/11/2019

سجال حادّ بين ليبرمان ونتنياهو‎ على خلفية إمكانية اجراء انتخابات ثالثة

أفاد موقع "إسرائيل 24 نيوز" الإسرائيلي ان رئيس حكومة العدو  بنيامين نتنياهو ابدى تحفظاته على إمكانية إجراء انتخابات ثالثة، وتوجه إلى رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان في كلمة مصورة، سائًلا إيّاه "هل ستصوت انت وحزبك ضد إقامة حكومة أقلية تعتمد على دعم أعضاء القائمة المشتركة الذين وصفتهم انت بأنهم "طابور خامس"؟ هل أنت مستعد حقا لتهديد أمن "إسرائيل" وإقامة حكومة تعتمد على أحمد الطيبي وأيمن عودة؟".

في المقابل، دعا ليبرمان نتنياهو للالتزام بالامتناع عن اجراء انتخابات إضافية، وقال: "قبل ان تطالبني بالالتزام، انت قم بالالتزام بأنك لن تأخذ "إسرائيل" لمعركة انتخابية ثالثة خلال عام بأي حال من الأحوال".

وأشار ليبرمان انه "إلى جانب السنوات الطويلة التي كنت فيها على علاقة وثيقة مع أحمد الطيبي بما في ذلك اتفاق "واي فلنطشين"، حاولت بعد الانتخابات نيسان/ابريل الماضي تشكيل حكومة مع  رئيس "حزب العمل" الإسرائيلي افي غباي، بالتعاون مع القائمة المشتركة، والشخصية المقربة من القائمة ناتان ايشل، كما نشرت مقالين بالتعاون مع العرب نفسهم الذين قمت بالاعتذار أمامهم بعد انتخابات 2015"، حسب تعبيره.

وعلى حدّ ما جاء في الموقع، يتوقع أن يجتمع رئيس كيان العدو رؤوفين ريفلين الأسبوع القادم برؤساء الأحزاب الدينية ورؤساء القائمة المشتركة في محاولة لمنع حصول انتخابات ثالثة، فيما طالب رؤساء الأحزاب المتدينة "شاس" يهدوت هتوراة" في وقت سابق اجراء الاجتماع بهدف مناقشة إمكانية إقامة حكومة دون إجراء انتخابات اضافية.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو