لبنان

بو صعب من عين التينة: إقفال الطرق وبناء جدران ذكرنا بالحرب الأهلية

14/11/2019

بو صعب من عين التينة: إقفال الطرق وبناء جدران ذكرنا بالحرب الأهلية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب، وعرض معه الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

وقال بو صعب عقب اللقاء: "تطرقنا في لقائنا مع دولة الرئيس إلى مواضيع عديدة وأهمها الوضع الأمني المستجد بعد الحراك الشعبي الحاصل منذ ما يزيد عن عشرين يومًا وحتى الآن". وأضاف "المشهد الذي شاهدناه وشاهده اللبنانيون بما حدث (مع علاء ابو فخر) أمام عائلته وأمام اللبنانيين مؤسف، وقد طالبت القضاء المختص بإجراء تحقيقات سريعة وشفافة وأن لا يكتفي بالتحقيق مع العسكري المرافق الذي كان موجودًا في السيارة أثناء إطلاق النار وأن يكون التحقيق شاملًا وبالتالي يتحمل كل شخص مسؤول مسؤوليته عن الذي حصل".

وتابع: "كما تطرقنا إلى الاحتقانات التي ازدادت في اليومين الأخيرين لا سيما ما حصل في جل الديب ومحاولة بناء جدار في نهر الكلب وكذلك على طريق الجنوب واقفال الطرقات التي ذكرتنا بالحرب الاهلية"، وقال "هذا الأمر خطير، فالأجهزة الأمنية لم يعد بوسعها مراعاة ظروف أي شخص ممكن أن يذهب بتفكيره إلى تلك المرحلة التي لا نريد ولا يريد اللبنانيون تذكرها"، وأضاف "هذا الحراك يجب أن يكمل، ومن حقهم إكمال تحركهم وتأمين الحماية لهم، لكن ما ليس مقبولًا محاولة البعض استغلال هكذا ظرف كي "يمرك" أو يأخذ مواقع في السياسة كي يتمكن بالمفاوضات بمكان آخر".

وختم بو صعب: "كل هذه الأمور تمت مناقشتها مع الرئيس بري وكذلك موضوع الجلسة النيابية الأسبوع المقبل حيث أكد الرئيس بري أن هذه الجلسة جاءت بمعظمها استجابة لما يطالب به الحراك وهذه الجلسة ستعالج هذه المواضيع".‎

 

نبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان