ramadan2024

رياضة

لبنان يفرض التعادل على كوريا
14/11/2019

لبنان يفرض التعادل على كوريا

خطف المنتخب اللبناني تعادلاً مستحقا ونقطة أمام ضيفه الكوري الجنوبي وذلك بعدما انتهت مواجهة المنتخبين التي احتضنها ملعب المدينة الرياضية بغياب الجمهور بالتعادل السلبي لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأسي العالم قطر وآسيا الصين ليرفع المنتخب الكوري رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة، بينما رفع رجال الأرز رصيدهم إلى سبع نقاط.

ونجح منتخب تركمانستان بالفوز على المنتخب الكوري الشمالي بثلاثة أهداف لهدف ليحقق فوزه الأول بينما تجمد رصيد كوريا الشمالية عند سبع نقاط.
وقدم المنتخب اللبناني بقيادة مديره الفني ليفيو أداء رجوليا دفاعا وهجوما حيث تبادل الهجمات مع الزوار وهدد مرماهم في عدة مناسبات ونجح بالحد من خطورة محاربي التايغو الهجومية بفضل دفاع متماسك وصلب وحارس قدير هو مهدي خليل الذي برع بالدفاع عن مرماه.

وافتتح المنتخب اللبناني اللقاء بفرصة لربيع عطايا تلتها كرة للمعتوق قبل أن يصنع نجم توتنهام سونغ الخطورة على مرمى مهدي خليل الذي أبطل مفعول أكثر من كرة لينتهي الشوط الأول سلبيا بعد تميز روبار ملكي دفاعا وتألق العائدين جوان العمري وباسل جردة.

وتواصل الأداء الرجولي لرجال الأرز في الشوط الثاني بالرغم من انخفاض منسوب اللياقة البدنية ليهدد كيم وسونغ وزملاؤه مرمى مهدي خليل الذي ناب القائم عنه في حرمان الضيوف من افتتاح التسجيل منتصف الشوط الثاني الذي هدد خلاله ربيع عطايا وجرادة مرمى الكوريين دون نجاح بهز الشباك.

ورغم تبديلات بنتو إلا أن المد الهجومي الكوري لم يفلح بزعزعة الدفاع اللبناني الذي استبسل بالتعاون مع الثنائي جورج ملكي وعدنان حيدر في الوسط بالذود عن مرمى لبنان الذي عاد ليصنع الخطورة عبر جرادة الذي عاد لمركزه الأساسي كجناح بعد دخول هلال الحلوة الذي أهدر فرصة قبل أن يضيف محمد حيدر فرصة قتل اللقاء في الدقائق الأخيرة التي حاول خلالها الكوريون خط هدف الفوز دون نتيجة لينتهي اللقاء بتعادل مشرف لرجال الأرز الذين مثلهم في حراسة المرمى مهدي خليل واللاعبون نور منصور وجوان العمري وربار ملكي وحسن شعيتو شبريك، وجورج ملكي وعدنان حيدر ومحمد حيدر وحسن معتوق وربيع عطايا وباسل جرادة.‎

 

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة