سليماني

لبنان

بري: لتحمل مسؤولية انتشال الوطن

13/11/2019

بري: لتحمل مسؤولية انتشال الوطن

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الاربعاء النيابي في عين التينة على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة جامعة قادرة على تحقيق أمنيات اللبنانيين في مكافحة الفساد والالتزام بالإصلاحات الاقتصادية والقدرة على تطوير الحياة السياسية بما يلبي طموحاتهم، محذراً من "الوقوع في فخ الفراغ السياسي القاتل".

وقدم الرئيس بري في بداية اللقاء التعازي لأسرة علاء أبو فخر، مشدداً على أن الأولوية يجب أن تكون للأمن رغم أحقية معظم مطالب الحراك الحقيقي، وأن المطلوب المحافظة على الانتظام العام في المؤسسات التربوية والصحية والاجتماعية وصون السلم الأهلي والوحدة الوطنية.

ورأى بري أن المرحلة الراهنة تستدعي تحمل المسؤولية من الجميع لانتشال الوطن من قعر الهاوية التي إن حصلت لن يسلم أحد من تداعياتها.

وفي سياق آخر استقبل بري مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية الموفد الرئاسي الفرنسي كريستوف فارنو، يرافقه السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه.

واستعرض رئيس المجلس مع الموفد الفرنسي الوضع اللبناني من جميع جوانبه، مشدداً على ضرورة إيجاد الحل السريع، مع الإشارة إلى أن فرنسا متمسكة بمساعدة لبنان ومؤازرته في شتى الميادين ومن بينها "سيدر 1".

كما استعرض مع الموفد الفرنسي البدء في التنقيب عن النفط في البلوك رقم 4 قبل نهاية السنة وضرورة البدء في البلوك رقم 9 قبل نهاية العام 2020. ووعد فارنو بنقل هذه الرغبة إلى ادارة شركة "توتال".‎

نبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان