ramadan2024

فلسطين

العدوان الصهيوني مستمرّ على غزة:23 شهيدًا فلسطينيًا و70 جريحًا حتى الآن
13/11/2019

العدوان الصهيوني مستمرّ على غزة:23 شهيدًا فلسطينيًا و70 جريحًا حتى الآن

غزة - العهد

استشهد 13 فلسطينيًا في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ما يرفع حصيلة الشهداء الى 23 شهيدًا واصابة 70 آخرين منذ فجر أمس الثلاثاء.

وكان آخر شهيدين سقطا في خان يونس جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في حي المنارة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء الى 23 فلسطينيًا بينهم سيدة وثلاثة أطفال واصابة 70 اخرين بينهم 30 طفلًا و13 سيدة.

بدوره، قال المكتب الاعلامي الحكومي في غزة إنه تم رصد أكثر من 50 غارة جوية اسرائيلية و21 اعتداء قصف بالمدفعية، واستهدفت الغارات منازل وأراضي زراعية ومزارع
خضروات ودواجن للمواطنين واستراحات بحرية ومواقع تابعة للمقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأشار المكتب الى أن مجمل الوحدات السكنية التي لحق بها أضرار جراء العدوان بلغت 48 منزلًا، ما بين تدمير كلي وجزئي.

كما استهدفت الطائرات 8 تجمعات للمواطنين في بيت لاهيا وشرق غزة وبيت حانون وشرق خان يونس ورفح و7 دراجات نارية تقل مواطنين في مواقع مختلفة.

وواصلت المقاومة الفلسطينية دك مستوطنات الاحتلال بعشرات الصواريخ.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية هاني الثوابتة إن الاحتلال هو من بدأ بالتصعيد وعليه تحمل كافة النتائج، مشددًا أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي وان دماء شهدائنا غالية.

وأضاف الثوابتة لمراسل موقع "العهد" الإخباري ان الشعب الفلسطيني يلتف حول المقاومة وهذه الحاضنة الشعبية تضع ثقتها بالمقاومة وتقول إن لا خيار امامنا إلا خيار المواجهة مع هذا الاحتلال وهو الكفيل برحيل الاحتلال عن ارضنا" .

وأوضح أن القناعة الراسخة لدي الشعب الفلسطيني أن الاحتلال لا يفهم الا لغة القوة، مشيرًا الى ان المحاولة البائسة من الاحتلال بتغيير قواعد الاشتباك لن تجدي نفعًا لأنه جرب قبل باغتيال قادة من المقاومة ولم تتوقف المقاومة وسنواصل الكفاح.

وزفّت سرايا القدس القائد خالد معوض فراج (38 عامًا) أحد قادتها بلواء الوسطى الذي استشهد بقصف اسرائيلي في المغراقة وسط القطاع.

كما أغارات طائرة عسكرية إسرائيلية على ارض زراعية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة أسفر عن استشهاد المجاهد في سرايا القدس علاء جبر اشتيوي (32 عامًا).

وشنت طائرات إسرائيلية سلسلة غارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في القطاع وارض زراعية ومنازل للمواطنين.

بموازاة ذلك، شهود عيان ان طائرات الاحتلال دمرت منزلا يعود لعائلة أبو حدايد في رفح جنوب القطاع.

وكانت طائرات إسرائيلية قد قصفت الليلة الماضية منزلا يعود لعائلة زعرب في رفح جنوب القطاع.

على صعيد ردّ المقاومة على العدوان، تواصل فصائل المقاومة دكّ مستوطنات الاحتلال بعشرات الصواريخ.

وقد أعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية انها دك مستوطنات الاحتلال بعدة صواريخ ردا على استمرار العدوان.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال اليوم أنه رصد اطلاق 220 صاروخًا من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة منذ بدء التصعيد الإسرائيلي.

واعترف الاحتلال بإصابة عشرات المستوطنين جراء إطلاق الصواريخ من القطاع بجراح مخلتفة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل