آل شلهوب

عين على العدو

جيش الإحتلال: "الجهاد الإسلامي" ستواصل إطلاق صواريخها لعدة أيام‎

13/11/2019

جيش الإحتلال: "الجهاد الإسلامي" ستواصل إطلاق صواريخها لعدة أيام‎

رأى المتحدث بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلي هادي زيلبرمان اليوم أن "إطلاق الصواريخ من قطاع غزة قد يستمر عدة أيام"، مشيرًا الى أنه "منذ بداية الجولة تعرضت "إسرائيل" لـ 250 قذيفة صاروخية، وصباح اليوم مع إستئناف العمليات أطلق عشرة صواريخ".

وأضاف زيلبرمان في حديث صحافي أنه "على الرغم من الهدوء الذي شهدته الليلة الماضية، إلّا أن حركة "الجهاد الإسلامي" لن تقفل الحادثة، وتعتزم إطلاق صواريخها بشكل مشابه لما رأينا أمس"، وقال إن "هذا لا يعني أنه لن يكون هناك مناطق أو نطاقات أخرى لإطلاق الصواريخ، الجهاد تدير مخزونها الصاروخي لعدة أيام من القتال، وهي تبقي كل الخيارات مفتوحة".

وتابع زيلبرمان : "نحن لا نعرف حتى الآن إلى أين تسير المواجهة، بالأمس أجرينا تقدير وضع ووصلنا إلى إستنتاج، أنه يمكن تسهيل الإجراءات في "غوش دان"، كما قمنا نسقنا مع المستوى السياسي واصبحنا ندرك أن التصعيد يمكن أن يستمر لعدة أيام".

ورجح زيلبرمان أن "يكون إطلاق الصواريخ أكثر تنظيما وأقل تقطعا، إذ سيواصل المعنيون في "الجهاد الإسلامي"  الدفع باتجاه مخططات مختلفة (ليست صاروخية)، من أجل ان يشكل ذلك تحديا للدفاع البري عندنا".

وأوضح أنه لدى جيش الإحتلال "بنك أهداف غني يتعلق بـ"الجهاد الإسلامي"، وقال إنه "منذ شهر حزيران/يونيو عملنا ضد "الجهاد" وفق إجراءين، الأول كان محاولة إيقاف كل النشاطات ضد "تل أبيب" بما في ذلك إستخدام طرف ثالث".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو