فلسطين

11 شهيداً و48 مصابًا في تواصل العدوان الاسرائيلي على غزة

12/11/2019

11 شهيداً و48 مصابًا في تواصل العدوان الاسرائيلي على غزة

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان "الإسرائيلي" على غزة إلى 10 بعد استشهاد 3 فلسطينيين في غارة "إسرائيلية" استهدفت منطقة العطاطرة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة في وقت سابق من مساء الثلاثاء استشهاد فلسطينيين اثنين في غارة "إسرائيلية" استهدفت أرضا زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وقالت الوزارة إن الشهيدين هما عبد الله عوض البلبيسي 26 عاما، وعبد السلام رمضان أحمد 28 عامًا، مشيرة إلى ارتفاع عدد الإصابات لنحو 48 منذ الصباح.

هذا ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد اربعة من مجاهديها.

وتواصل طائرات الاحتلال قصف مواقع تابعة للفصائل وأراض زراعية في مناطق مختلفة بالقطاع، كما تواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق القذائف الصاروخية تجاه مواقع بلدات الاحتلال.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن استهداف تجمعٍ لجنود الاحتلال خلف موقع أبو مطيبق العسكري شرقي رفح.

وأكدت سرايا القدس في بيانٍ ان  وحدة المدفعية التابعة لسرايا القدس تمكنت من إطلاق عدد كبير من قذائف الهاون باتجاه تجمع لجنود الاحتلال خلف موقع أبو مطيبق العسكري شرق رفح".

وقالت السرايا "نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية الجهادية لنؤكد على حق المقاومة في التصدي لأي عدوان إسرائيلي ضد أبناء شعبنا، وتأكيداً على المضي بخيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل أراضينا".

واعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال رصد 190 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة تجاه بلدات ومدن الاحتلال.

وافادت وسائل اعلام اسرائيلية أن نحو 45 إسرائيليا أصيبوا بجراح مختلفة جراء سقوط أكثر من 190 صاروخًا من المقاومة على مناطق متفرقة في البلاد منذ ساعات الفجر.

وذكرت القناة "13" الإسرائيلية، مساء الثلاثاء أن قيادة الجيش شرعت في استدعاء المئات من جنود الاحتياط العاملين في أنظمة القبة الحديدية وشعبة الاستخبارات "أمان" والجبهة الداخلية.

وأضافت القناة أن ذلك يأتي في أعقاب الأوضاع الأمنية الأخيرة في قطاع غزة، مؤكدةً أن الجيش شرع باستدعاء جزئي لمئات جنود الاحتياط. وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي قرر ارسال جنود من لواء المدرعات وجولاني والمشاة لحدود قطاع غزة.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين