ramadan2024

لبنان

لقاء الأحزاب: الدعوة إلى ثورة قضائية لمحاكمة الفاسدين
12/11/2019

لقاء الأحزاب: الدعوة إلى ثورة قضائية لمحاكمة الفاسدين

أشاد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية بالمواقف الهامة التي تضمنها خطاب سماحة أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله في مناسبة يوم الشهيد، والتي قدم خلالها برنامجاً شاملاً للخروج من الأزمات الاقتصادية والمالية والخدماتية التي يرزح تحت وطأتها اللبنانيون، وأهمية محاربة الفساد والفاسدين، والدعوة إلى ثورة قضائية لمحاكمة الفاسدين من خلال العمل على تشكيل سلطة قضائية مستقلة عن التدخلات السياسية، وتشكيل حكومة سيادية وطنية قادرة على التحرر من الهيمنة والإملاءات الأميركية التي تعطل حصول لبنان على أية استثمارات ومساعدات من الصين وإيران وروسيا، وعلى الذهاب إلى سورية للحصول على تسهيلات لتصدير الانتاج الزراعي والصناعي إلى السوق العراقية.

 وأكد اللقاء أن على الحراك الشعبي إدراك كل ذلك، والضغط من أجل تشكيل حكومة متحررة من الضغوط الأميركية، وعدم الانجرار إلى الفخ الذي تنصبه القوى التابعة للولايات المتحدة، برفض كل الحلول الايجابية واعتماد الخطاب السلبي، بدلاً من الضغط من أجل تشكيل حكومة سيادية تنطلق من المصالح الوطنية ولا تخضع للشروط الأميركية التي تستهدف تأليب اللبنانيين ضد مقاومتهم، عبر العمل على تحميلها مسؤولية أزماتهم التي أنتجتها السياسات الريعية للحكومات المتعاقبة التي ربطت لبنان بالتبعية للسياسات الأمريكية وصندوق البنك الدولي.

 واعتبر اللقاء أن المطلوب هو عقد جلسة لمجلس النواب لإقرار المطالب الشعبية، بدلاً من العمل على تعطيل انعقاد الجلسة التي حددها رئيس مجلس النواب دولة الرئيس نبيه بري، واضطر إلى تأجيلها إلى الثلاثاء المقبل.

وأعرب اللقاء عن إدانته للعدوان الصهيوني على دمشق وقطاع غزة والذي أسفر عن اغتيال القائد في سرايا القدس الشهيد بهاء أبو العطاء في غزة، واستهداف عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في حي المزة بدمشق.

كما أكد أن هذا العدوان إنما يندرج في سياق التصعيد الصهيوني الذي يقوم به رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو لتصدير أزماته الداخلية، وخلق المناخات الإسرائيلية التي تساعده على تشكيل حكومة إسرائيلية برئاسته.

وشدد اللقاء على دعم قوى المقاومة الفلسطينية في الرد على العدوان وتدفيع العدو ثمن عدوانه وإحباط أهدافه في تصدير مأزقه لاستعادة معادلة الرد وتغيير قواعد الاشتباك.

 وثمن اللقاء عالياً، مواقف رئيس حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، في إعلان الجهوزية اليمنية للرد على التهديدات الصهيونية بالعدوان على اليمن.

ورأى أن هذه المواقف الوطنية والقومية إنما تشكل تطوراً مهماً يعزز جبهة المقاومة العربية ضد الكيان الصهيوني، ويؤكد فشل أهداف الحرب الأميركية السعودية الاسرائيلية في إخضاع اليمن ومنع تحرره من قيود التبعية للسياسة الأميركية الرجعية.

 

إقرأ المزيد في: لبنان