آل شلهوب

عين على العدو

نفتالي بينت يعلن عن "وضع خاص" بالمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة

12/11/2019

نفتالي بينت يعلن عن "وضع خاص" بالمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة

أعلن وزير الامن الاسرائيلي الجديد، نفتالي بينت، الثلاثاء عن "وضع خاص" بالجبهة الداخلية في المستوطنات الإسرائيلية الواقعة على مسافة من صفر الى 80 كلم من قطاع غزة، فيما يستمر الجيش الإسرائيلي بمهاجمة مواقع للجهاد الإسلامي في القطاع، وأعلن عن تجنيد عناصر احتياط محدد لوحدات الجبهة الداخلية والقبة الحديدية.

وسائل الاعلام الإسرائيلية ذكرت انه وفقا لقرار بينت فإن الوضع الخاص سيستمر لمدة 48 ساعة، ما لم يتم الغاؤه من قبل الحكومة او وزير الامن، مشيرةً إلى ان وزير الأمن الاسرائيلي يمكنه تمديد صلاحية الإعلان بعد مصادقة للحكومة من خلال استفتاء هاتفي بين الوزراء.

ولفتت إلى أن وزير الامن مرر تبليغًا بالموضع الى سكرتير الحكومة وإلى لجنة الخارجية والامن. وتسلم نفتالي بينت الثلاثاء مهامه الجديدة وزيرا مؤقتا للأمن الإسرائيلي خلفا لنتنياهو.

وفي السياق نفسه، قالت وسائل اعلام إسرائيلية ان الجيش الإسرائيلي عزز، في الساعات الأخيرة، فرقة غزة بالقوات البرية من بينها مدرعات، ومن خلال كتيبة 13 التابعة للواء غولاني وقوات من سلاح البر. كذلك تم تعزيز مقرات قيادة الجبهة الداخلية بضباط كبار في الاحتياط. وصرحت مصادر في الجيش الإسرائيلي ان القوات على الأرض تستعد لاحتمال ان تقوم الفصائل الفلسطينية بمحاولة الرد بواسطة التسلل البري ولذلك يستعدون للدفاع عن المستوطنات بالقرب من السياج.‎

 

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: عين على العدو