بيروت

عين على العدو

ليبرمان: نتنياهو عارض اغتيال أبو العطا سابقًا

12/11/2019

ليبرمان: نتنياهو عارض اغتيال أبو العطا سابقًا

قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" ووزير الحرب الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان إن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو منع وعارض في السابق عملية اغتيال مركزة للقيادي الكبير في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، الذي إغتيل فجر اليوم الثلاثاء في قطاع غزة.

وخلال مقابلة في استديو موقع "والاه"، أضاف ليبرمان:" لقد أوضحتُ قبل عام أن هناك حاجة لاغتيال مركّز لهذا "المخرب"، وبالمناسبة مَن منع ذلك قبل عام واستخدم نفوذه ومنع الاغتيال المركّز كان رئيس الحكومة ولا أحد غيره"، وتابع "أوضحتُ أيضًا قبل عام أنه جاء وقته لكن رئيس الحكومة حينها عارض ذلك بشدة".

ليبرمان رفض تفصيل الاعتبارات التي بسببها منع نتنياهو العملية، وانتقد أداء الأخير بخصوص غزة وصرّح بأنه "لا داعيَ للخروج إلى عملية واسعة في القطاع الآن بدون خطة منظّمة، وأنا أعتقد بأنني الوحيد الذي لديه خطة منظمة بخصوص ما يجب فعله لكي تكون هذه العملية هي العملية الأخيرة".

ليبرمان كرر اتهامه لنتنياهو بأنه يدير سياسات خضوع في قطاع غزة، وقال:"يعتزمون هذا الشهر دفع عشرات ملايين الدولارات لحركة "حماس" في القطاع، وهذه الأموال تستخدم للتشكيل العسكري للحركة، وأنا أعتقد أيضا بأن الردع الإسرائيلي تعرض لضربة قاسية، ما يؤثر بشكل سيء أيضا على الساحات الأخرى".

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل