سليماني

عين على العدو

جيش الاحتلال يستعدّ لإطلاق صواريخ من الشمال‎

12/11/2019

جيش الاحتلال يستعدّ لإطلاق صواريخ من الشمال‎

حذّر كيان العدو حركة "حماس" من المشاركة في إطلاق الصواريخ على المستوطنات.

 وبحسب ما جاء في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" للكاتب لديها رون بن يشاي، قال مصدر إسرائيلي ان الرسالة التي نقلتها "تل أبيب"، عبر مصر ومبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملدنوف، هي "إذا شاركتم -الجيش الإسرائيلي سيهاجمكم، وإذا لم تشاركوا- الجيش لن يهاجمكم".

وأضاف رون بن يشاي إن بهاء ابو العطا (القيادي الكبير في حركة الجهاد الاسلامي) جرى اغتياله لأنه بادر وخطط لتنفيذ عملية في الفترة القريبة، وتابع "عملية كالتي نفذت الليلة تعزز وترمم الردع لـ"إسرائيل"، ليس فقط ضد الجهاد الإسلامي وغزة، إنما هذه رسالة أيضاً لحزب الله وإيران.

واعتبر رون بن يشاي أن بات واضحًا بالنسبة للجيش الإسرائيلي أن الجهاد الإسلامي سيردّ، ولذلك أعدّ في قيادة الجبهة الداخلية منذ عدة أسابيع خطة إستعداد منظمة تمهيدًا لتصعيد في الجنوب، وأردف "أساس السيناريوهات- إطلاق صواريخ بمختلف المديات حتى غوش دان وتل أبيب، وإطلاق صواريخ مضادة للدروع على آليات على طرقات غلاف غزة".

ورأى الكاتب أن لدى "الجهاد الاسلامي" آلاف القذائف الصاروخية وصواريخ جديدة ضد الدروع، بكميات موازية لتلك التي تملكها "حماس"، لافتًا الى أن أحد الأسئلة التي تشغل المؤسسة الأمنية هو إذا كان حزب الله وإيران سيعملان أيضاً من الشمال، لأن الجهاد الإسلامي مدعوم من قبل إيران، وعليه يستعدّ الجيش الإسرائيلي أيضًا لإحتمال إطلاق صواريخ منحنية المسار من جهة الشمال.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: عين على العدو