آل شلهوب

العالم

رصد غواصة روسية على بعد ثمانية اميال قبالة السواحل الفسطينية المحتلة

11/11/2019

رصد غواصة روسية على بعد ثمانية اميال قبالة السواحل الفسطينية المحتلة

 ذكر موقع "ynet"  الاسرائيلي أن "سفينة صواريخ تابعة لسلاح البحر شخِّصت قبل حوالي ثلاثة أشهر غواصة روسية على بعد حوالي ثمانية أميال بحرية (حوالي 15 كلم)، قبالة سواحل غوش دان".

وأشار الموقع الى ان الجيش "الإسرائيلي" لم يرد على سؤال الموقع فيما إذا كان هناك ضرر على أمن الدولة ولم يشيروا إلى الوقت الذي مكثت فيه الغواصة الروسية في المكان.

وأضاف الموقع أنه "بعد تشخيص الغواصة تحدث ضباط سلاح البحر مع الروس، عبر إستخدام جهاز التنسيق البحري بين الجيشين عبر شعبة التخطيط في هيئة الأركان. حتى غادرت الغواصة المكان وأبحرت غرباً بإتجاه عمق البحر المتوسط".

الجدير ذكره انه في الماضي سُجلت عدة حوادث مشابهة بين قطع بحرية صهيونية وأخرى روسية، لكن معظمها كانت في مسارات ملاحة دولية في البحر المتوسط. هذه الحوادث إنتهت بتنسيق محلي بين طواقم القطع البحرية.

في إحدى الحالات إقتربت سفينة صواريخ تابعة لسلاح البحر من حاملة الطائرات "كوزنيتسوف" التابعة للجيش الروسي مسافة عدة مئات من الأمتار.

المتحدث بإسم الجيش الصهيوني، قال في رد أنه "من وقت لآخر تُكتشف أهداف في المجال البحري عبر ذراع البحر، التي قد تُعتبر قطع بحرية تابعة لجيش أجنبي. ليس في نيتنا التعليق على التفاصيل التي وردت في الخبر".

 

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة