يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

اصابات واعتقالات في الضفة والقدس
10/11/2019

اصابات واعتقالات في الضفة والقدس

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاحد حملة دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددًا من الشبان، فيما أصيب العشرات بالعيسوية بحالات اختناق بالغاز المدمع وتم اعتقال 3 شبان عقب اقتحام عناصر من شرطة الاحتلال حي عبيد بالقرية.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 7 شبان من الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

في القدس، أصيب العشرات من سكان حي عبيد في قرية العيسوية بالاختناق، في ساعات الليل المتأخرة، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، ورضوض وجروح بعد اعتداء شرطة الاحتلال عليهم، واستخدمت الأعيرة المطاطية، كما اعتدت على النساء بالدفع والضرب.

ووفقا لشهود عيان، أصيب عدد من سكان الحي بالاختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو البيوت السكنية، حيث قدمت العلاجات الميدانية للعشرات ممن أصيبوا بالاختناق بالغاز وبينهم أطفال.

وأصيب رئيس اللجنة الشعبية في العيسوية، محمد أبو الحمص بجرح في وجهه، بعد اعتداء أحد عناصر شرطة الاحتلال بعقب بندقيته على وجهه، لأنه يوثق اعتداءاتهم على السكان، ونقل للعلاج في المستشفى.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال تنفيذ الاقتحامات بالضفة، واعتقلت أمير سمير خميس، من حي وادي شاهين وسط بيت لحم، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، واعتقلت الأسيرين المحررين: محمد كساب أبو دية، وبشار يوسف الطيط، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما سلمت قوات الاحتلال الفتى أحمد حسام أحمد بحر (16 عامًا) بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

إقرأ المزيد في: فلسطين