طوفان الأقصى

لبنان

09/11/2019

"لا داعي للهلع" .. "الإعتمادات مؤمنة"

تركّزت مواقف المسؤولين الذين حضروا إجتماع بعبدا المالي على التأكيد على عبارة "لا داعي للهلع"، ويأتي ذلك في إطار توفير "مظلّة دعم" في وجه الشائعات، وبهدف طمأنة المواطنين بأن المشكلات قيد المعالجة.

وفي هذا السياق، جاء اجتماع بعبدا المالي برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون في إطار بذل الجهود لوضع الأمور في نصابها، وخاصة بما يتعلق بالإشاعات التي تسبب حالات "هلع وقلق"، ليتم تكليف وزيري المالية والإقتصاد وحاكم مصرف لبنان ورئيس جمعية المصارف متابعة الأوضاع النقدية والمصرفية، على أن يتم إصدار بيانات توضيحية منعًا لأي التباسات أو أخبار غير صحيحة كلما اقتضت الحاجة.

في غضون ذلك، أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بعد انتهاء إجتماع بعبدا المالي الإقتصادي  أن "المصارف ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء". 

بدوره، شدد وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال منصور بطيش على أن "الاعتمادات مؤمنة للأدوية والمحروقات والطحين".

هذا، وأعلن وزير المال علي حسن خليل في حديث تلفزيوني أن "الرواتب مؤمنة لشهري 11 و12 ولا مشكلة في ذلك وربما قد يتم تأجيل استحقاقات اليوروبوند".

وبالنسبة لمشكلة المحروقات، لفت المسؤول الإعلامي لنقابات النفط في لبنان فادي ابو شقرا الى أن الإتصالات قائمة ومشكلة المحروقات يمكن أن تحل في وقت قريب جدًا، وأضاف "متفائلون خيرًا بالنسبة للإجتماع الذي سيُعقد مع وزير المال".
 

إقرأ المزيد في: لبنان