المولد النبوي الشريف

لبنان

فياض: لإعادة النظر بالنموذج الاقتصادي ووضع حد للفساد والمحاصصة 

09/11/2019

فياض: لإعادة النظر بالنموذج الاقتصادي ووضع حد للفساد والمحاصصة 

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض أن لبنان في وضع لا يحسد عليه أنتجته سياسات وممارسات وحسابات خاطئة تقاطعت مع سياسات الاستهداف الخارجية، التي لم تكف يوما عن التآمر على هذا الوطن وأهله ومقاومته وإنجازاتها.

وفي كلمة ألقاها خلال مراسم تكريمية أقامها حزب الله بمناسبة يوم الشهيد في أماكن العمليات الاستشهادية التي نفذتها المقاومة ضد أهداف للعدو الصهيوني خلال فترة احتلاله لبنان، لفت النائب فياض إلى أن الشعب اللبناني أكد بأغلبيته الساحقة من خلال تطورات وأحداث الأسابيع الماضية حجم الغضب والسخط على الفساد والمفسدين والسياسات والممارسات الاقتصادية والمالية الخاطئة، التي أنتجت نموذجا اقتصاديا قليل الفاعلية والانتاج.

وأضاف فياض أنه بات واضحا مدى الحاجة إلى أداء مختلف يتجاوز سريعا أخطاء الماضي، ويعيد النظر بهذا النموذج الاقتصادي، ويضع حدا نهائيا للفساد، وينقي الإدارة من بؤر الفساد رموزا وممارسات وتشريعات، ويضع حدا لاستباحة المحاصصة الطائفية لمعايير الكفاءة والنزاهة.

فياض أكد أن الشعب يريد قضاءً مستقلاً ونزيهاً وعادلاً وفاعلاً، وتطهيراً لهذا القضاء من كل الذين أساءوا الأمانة وخانوا أدوارهم في حماية المصالح العامة ومصالح الشعب، لا سيما الفقراء منهم.

وشدد فياض على أن إرادة الشعب في مكافحة الفساد وإصلاح الدولة وترشيد السياسات جلية وليست محل لُبس، وهي تشكل معيارا حاسما لا يجوز تجاوزه بحال من الأحوال، فلقد استشهد شهداؤنا من أجل كرامة هذا الشعب وعزته واستقلاله، في حين أن الفساد والمؤامرات والسياسات الخاطئة هي التي هددت هذه الكرامة والاستقلال.

وختم النائب فياض بالقول إننا في هذه المناسبة نجدد لشهدائنا كل تأكيد على المضي على خطهم، والأهداف التي استشهدوا من أجلها وفاءً لتضحياتهم وعطاءاتهم وصونا لهذا البلد الذي بذلنا من أجله الكثير، ولا زلنا تماما في الموقع ذاته على أتم استعداد لبذل كل جهد وغالٍ ونفيس في سبيل أن يبقى هذا الوطن آمنا وعزيزا ومستقلا وحرا، وفي أن يبقى المجتمع اللبناني كريما وعزيزا ومستقرا.

وتمثلت المراسم بوضع فياض أكاليل من الزهر أمام النصب التذكاري للاستشهادي عامر كلاكش (أبو زينب) عند مدخل بلدة الخيام مقابل بوابة المطلة، وفي مكان عملية الشهيد عبدالله عطوي في بلدة كفركلا الجنوبية بالقرب من بوابة فاطمة، وإكليل على نصب شهداء عملية مرجعيون وإكليل على نصب الاستشهادي هيثم صبحي دبوق والشهيد الحي محمد عبد الأمير حميد بالقرب من جسر الخردلي، ومكان عملية الاستشهادي الشيخ أسعد حسين برو في بلدة برج الملوك، وعلى نصب الاستشهادي عمار حمود في بلدة القليعة.

لبنانحزب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة