العالم

الجيش الروسي يعزز قدراته العسكرية

05/01/2019

الجيش الروسي يعزز قدراته العسكرية

يستعدّ الجيش الروسي لإستلام أول قاذفة  Tu-160M في الصيف المقبل، بعد خضوعها لعملية تطوير جذرية في إطار تحديث الجيش.
وذكر مصدر صناعي روسي أن الطائرة ستخضع لجملة كبيرة من الاختبارات الفنية على الأرض، قبل إقلاعها الأول. 

وأضاف المصدر "أنه تم تأهيل مؤسسة قازان للصناعات الجوية، من جديد بعد توقف دام 10 سنوات، وباتت قادرة على إنتاج قاذفات Tu-160M التي تعد مكوناً رئيسياً في القوات الهجومية الاستراتيجية الروسية".

كما أكد أن هذه الطائرة لن تختلف كثيراً من الناحية الخارجية عن النموذج الأساس المعتمد لهذا الطراز، لكنها تعرضت لتعديلات جذرية زادت بشكل كبير من قدراتها، فضلًا عن توسيع نطاق تسليحها وتزويدها بنوع جديد من المحركات التي ستزيد من مدى تحليقها ألف كم.

وفي سياق متصل، أعلن المعهد المركزي لبحوث قياس جودة صناعة الآليات الانتهاء من الفحص الحكومي لمسدس روسي "أوداف" الذي سيسلم لوزارة الدفاع ليحلّ محل مسدس ماكاروف الشهير. 

وذكر بيان للمعهد، أن "إجراء الاختبارات على منظومة المسدس الواعدة من ناحية إستخدام الإطلاقات من طراز 9х21، جرت منذ آب/أغسطس ولغاية كانون الاول/ديسمبر الماضيين، وعلى قاعدة الاختبارات التابعة للمعهد، وكذلك في حقول الرماية التابعة لوزارة الدفاع في الدائرتين العسكريتين المركزية والغربية"، وأضاف: "نتائج الاختبارات مطروحة أمام اللجنة الحكومية للنظر فيها".

كما أشار إلى أن مسدس "أوداف" الجديد أخضع لاختبارات مقاومته لدرجات الحرارة المتقلبة، وكذلك مقياس صلابته أثناء الاستخدام الميكانيكي، وأيضاً بحث الخصائص الباليستية للمسدس".

ويتمتع السلاح الجديد بعدد من الخواص من بينها مسافة الرمي والتي تصل إلى 50 مترًا، وكذلك يمكن تلقيمه بـ18 طلقة في آن واحد، فيما لم يفصح عن الخواص الأخرى للمسدس.
 

إقرأ المزيد في: العالم