رياضة

الجهاز الفني للمنتخب يستدعي 23 لاعبا بينهم جرادي والعمري لمواجهة الكوريتين

09/11/2019

الجهاز الفني للمنتخب يستدعي 23 لاعبا بينهم جرادي والعمري لمواجهة الكوريتين

على الرغم من الظروف السائدة في البلد وتوقف مباريات الدوري، يطلق المنتخب الوطني تحضيراته لمواجهة ضيفيه الكوري الجنوبي وجاره الشمالي في الرابع عشر والتاسع عشر من الجاري ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأسي العالم وآسيا، بمعسكر داخلي الأحد.

وقد استدعى المدير الفني لرجال الأرز، الروماني ليفيو، 23 لاعبا استعدادا للمباراتين المصيريتين، بينهم ستة محترفين مع أندية أجنبية.

في حراسة المرمى مهدي خليل من العهد وعلي ضاهر من شباب الساحل وأحمد تكتوك النجمة.

وفي الدفاع حسين الزين ونور منصور العهد، قاسم الزين وعبد الله عيش من النجمة، معتز بالله الجنيدي وحسن شعيتو شبريكو من الأنصار وجوان العمري من فيسال كوبي الياباني وألسندر ملكي من الخور القطري.

وفي الوسط حسين منذر ومحمد حيدر من العهد، عدنان حيدر من الأنصار، نادر مطر من النجمة، حسين رزق من شباب الساحل، فلكس ملكي من أيك السويدي، وباسل جرادي من هايدو سبلت الكرواتي.

وفي الهجوم حسن معتوق وحسن شعيتو موني من الأنصار، وربيع عطايا من العهد ومحمد قدوح المحترف مع باشوغدار البنغلادشي، وهلال الحلوة الذي ينشط مع موبين الألماني.

 

الانتظار والتأجيل مصير الدوري

أسفر الاجتماع الطارئ الذي عقده الإتحاد اللبناني لكرة القدم مع رؤساء أندية الدرجة الأولى عن التوافق على إبقاء الاجتماعات مفتوحة وتأجيل البحث باستئناف الدوري إلى ما بعد مباراتي المنتخب الوطني أمام نظيريه الكوري الجنوبي والشمالي في الرابع عشر والتاسع عشر من الحالي ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأسي العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023.

وأرخت الأزمة السياسية والاقتصادية التي يعانيها البلد على مداولات المجتمعين مع التوافق على عدم استكمال الدوري بغياب الجمهور بعدما رفض عدد من الأندية وعلى رأسهم النجمة هذا الطلب.

إضافة للأزمة الاقتصادية والمالية التي ألقت بثقلها على الأندية التي ترتبط مع مدربين ولاعبين بعقود وهي تدفع بالدولار في ظل فقدان الأخضر من السوق وتقنين المصارف التي تقيد حركة السحوبات بالعملة الأمريكية إلى موضوع النقل التلفزيوني ومصيره.

كلها عوامل تثقل كاهل المشرفين على اللعبة التي بحسب المجتمعين ستستمر ولن يعلق الدوري.

 

إتحاد كرة القدم يعفي الأندية من أجرة الحكام

في محاولة منه لتخفيف بعض الأعباء عن أندية الدرجة الأولى، قرر الإتحاد اللبناني لكرة القدم إعفاء الأندية من أجرة الحكام لهذا الموسم.

 

النجمة يعسكر في قطر

تغادر بعثة نادي النجمة الأحد العاصمة بيروت متوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر اعدادي يستمر من العاشر وحتى العشرين من الجاري بغياب اللاعبين الدوليين في ظل توقف الدوري.

 

تعادل الأنصار مع الأخاء وديا

تعادل الأنصار مع الأخاء بهدف لهدف في مباراة ودية تعويضا لتجميد النشاط الكروي الرسمي نظرا للأوضاع السائدة في البلاد.

وسجل السنغالي حج مالك تال هدف الأخضر، فيما أحرز أحمد حجازي هدف التعادل للفريق الجبلي.

كرة القدمالمنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة