رياضة

سان جرمان وبايرن ميونخ ويوفنتوس إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

07/11/2019

سان جرمان وبايرن ميونخ ويوفنتوس إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

حجز باريس سان جرمان مقعده في ثمن نهائي دوري الأبطال بفوزه الصعب على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدف الأرجنتيني ماورو إيكاردي ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى ليرفع بطل فرنسا رصيده إلى 12 نقطة في القمة.
واكتسح ريال مدريد ضيفه غلطا سراي التركي بسداسية ليقترب من ثمن النهائي.
وبكّر الملكي بدك مرمى الزوار عبر البرازيلي رودريغو بعد أربع دقائق على البداية، ليعود ويوقع على الثنائية بعد ثلاث دقائق وعزز القائد سارغيو راموس، النتيجة بهدف ثالث من علامة الجزاء قبل اكتمال ربع الساعة الأولى.
وتواصل المد الهجومي للمرينغي الذي أضاف الهدف الرابع عبر الفرنسي كريم بنزيما، في نهاية الشوط الأول قبل أن يعود الهداف الفرنسي ويدون الثنائية قبل تسع دقائق من نهاية الوقت القانوني، ليوقع رودريغو في الوقت البديل على الهاترك، في اللحظات الأخيرة، لينهي الأبيض اللقاء بنصف دستة من الأهداف.
وبلغ بايرن ميونخ الألماني دور الـ16 بعد فوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين لحساب المجموعة الثانية في اللقاء الأول للعملاق البفاري تحت قيادة المدرب المؤقت هانس ديترفلك.
وسجل هدفي بطل ألمانيا المهاجم البولندي المتألق روبرت ليفدانوفسكي والكرواتي إيفان باريزتش ليتصدر البايرن ترتيب المجموعة.
وعزز وصيف حامل اللقب توتنهام الإنجليزي حظوظه بالعبور لثمن النهائي بفوزه على النجم الأحمر الصربي برباعية نظيفة.
افتتح الأرجنتيني دجيوفاني لوتشلسو مهرجان أهداف السبيرز عند الدقيقة 34، وأضاف الكوري الجنوبي هيونغ مين سون ثنائية في الدقيقتين 57 و61، قبل أن يختتم الدنماركي كريستيان اركسون مسلسل أهداف الفريق اللندني عند الدقيقة 85 ،ليرفع السبيرز رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني.
وأوقف اتلنتا سلسلة انتصارات مانشسترسيتي، بعدما فرض عليه التعادل بهدف لهدف لحساب المجموعة الثالثة، ليحتفظ السيتيزن الذي افتتح التسجيل عبر رحيم استيرلينغ بصدارة المجموعة، كما أهدر البرازيلي غبريال جيسوس فرصة تعزيز النتيجة بتضييعه ركلة جزاء، قبل أن يدرك أصحاب الضيافة التعادل عبر الكرواتي ماريو باشلياتش مطلع الشوط الثاني، ليتأجل حسم تأهل بطل إنكلترا إلى الجولة المقبلة.
وتعادل دينامو زغرب الكرواتي مع شختار الأوكراني بثلاثة أهداف لكل منهما.
وظفر يوفنتوس الإيطالي بأولى بطاقات المجموعة الرابعة، ليبلغ الدور الثاني بعد فوزه الصعب على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين لهدف ليعزز السيدة العجوز صدارته للمجموعة برصيد عشر نقاط.
وبادر البيانكوناري بافتتاح التسجيل عبر الويلزي ارون رمزي الذي تابع كرة البرتغالي رونالدو المرتدة من الحارس، بعد أربع دقائق على صافرة البداية.
ورد أصحاب الأرض سريعًا عبر ألكسي ميراتشو عند الدقيقة الثانية عشرة، ليعود الزوار ويحرزوا هدف الفوز عبر البديل البرازيلي المخضرم دوكلاس كوستا ليحسم بطل إيطاليا مسألة تأهله للدور المقبل.
وأطاح ليفركوزن الألماني بضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين لهدف ليهدر الروخيبلانكوس فرصة العبور إلى دور ال16.

إسبانيا والمكسيك إلى ربع نهائي كأس العالم للناشئين
الى ذلك، حجز المنتخب الإسباني مقعدًا في ربع نهائي كأس العالم للناشئين المقامة في البرازيل، بعد فوزه على نظيره السينغالي بهدفين لهدف ضمن منافسات الدور ثمن النهائي، في لقاء افتتح خلال الماتادور التسجيل عبر روبرتو نافارو بعد 27 دقيقة على البداية، وأضاف فالارا الهدف الثاني لوصيف النسخة الماضية عند الدقيقة 59، إلا أن السنيغاليين قلصوا النتيجة عبر باي قبل دقائق على نهاية الوقت القانوني، إلا أنه لم ينجح بإعادة المنتخب الإيفريقي للمباراة ليودع أسود الترانغا كأس العالم.
وضرب المنتخب المكسيكي موعدًا مع نظيره الكوري الجنوبي في دور الثماني بعد فوزه على المنتخب الياباني بهدفين دون رد.

اسبانيافرنساايطاليا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة