اليمن

الجيش اليمني واللجان يفشلون محاولة تسلل في لحج

07/11/2019

الجيش اليمني واللجان يفشلون محاولة تسلل في لحج

أحبط الجيش اليمني واللجان الشعبية فجر الخميس محاولة تسلل لمرتزقة العدوان السعودي على مواقعهم في جبهة حوامرة بكرش في محافظة لحج، وأكد مصدر عسكري سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين.

وفي السياق، واصلت قوى العدوان استهداف عدد من المناطق في محافظة الحديدة في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار، كما استهدفت قرى آهلة بالسكان في محافظة حجة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما أفشل الجيش واللجان الشعبية اليوم محاولة تقدم لقوى العدوان في مديرية التحيتا بالحديدة، وأكد مصدر أمني أن قوى العدوان أقدمت على خرق اتفاق التهدئة في المنطقة، محاولة التقدم باتجاه منطقة الفازة في مديرية التحيتا مسنودة بقصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، موضحًا أن الجيش واللجان تمكنوا من التصدي لقوى العدوان وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وأضاف مصدر آخر أن قوى العدوان استهدفت مدينة الدريهمي المحاصرة بالعديد من قذائف المدفعية، كما استهدفت بـ5 قذائف هاون وبالرشاشات المتوسطة مناطق متفرقة من مديرية حيس بالحديدة.

وأوضح مصدر أمني أن قوى العدوان قصفت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة أماكن متفرقة في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وأطلقت أكثر من 80 قذيفة مدفعية مع قصف متواصل ومكثف بمختلف الأسلحة على مدينة الدريهمي المحاصرة.

وأضاف المصدر أن قوى العدوان استهدفت بالمدفعية منطقة الجبلية، وقصفت بقذائف الهاون جنوب التحيتا، كما قصف الغزاة مدينة الدريهمي بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أربع غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.

وفي محافظة صعدة أصيبت امرأة بجروح خطرة اليوم الخميس وتضرر العديد من ممتلكات المواطنين في قصف سعودي مكثف على مديرية رازح الحدودية. والجدير بالذكر أن المديرية تتعرض لقصف صاروخي ومدفعي سعودي بشكل يومي يؤدي إلى سقوط شهداء وجرحى.

وفي سياق آخر، أعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عن تحرير ستة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في جبهتي لحج ومأرب بعملية تبادل عبر وساطة محلية في جبهتي كرش لحج ومأرب.

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن