المولد النبوي الشريف

العالم

أولى الجلسات العلنية لعزل ترامب تبدأ الأسبوع المقبل 

06/11/2019

أولى الجلسات العلنية لعزل ترامب تبدأ الأسبوع المقبل 

تجري أولى جلسات التحقيق العلنية الرامية إلى عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء المقبل، بحسب ما أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في الكونغرس الأميركي أدم شيف فإن أولى جلسات التحقيق العلنية الرامية لمحاكمة برلمانية للرئيس الأميركي دونالد ترامب ستعقد الأربعاء المقبل.

وأوضح شيف "أن شاهدين سيدليان بإفادتهما هما القائم بالأعمال الأميركي في كييف "وليام تايلور" الذي دعمت إفادته الشبهات بأن ترامب مارس ضغوطًا على كييف لحملها على فتح تحقيق يخدم أهدافه السياسية في الولايات المتحدة، ومسؤول في وزارة الخارجية جورج كنت".

وتابع "سيكون بوسع الجمهور أن يروا إلى أي مدى وظّف الرئيس هيئات كاملة في الحكومة بهدف غير قانوني يقضي بمحاولة إرغام أوكرانيا على نبش معلومات مسيئة لخصم سياسي".

كما شدد شيف على أن الجلسات ستشكل "فرصة للأميركيين من أجل أن يحكموا بأنفسهم على الشهود ويقرروا مدى مصداقيتهم، وليطلعوا كذلك بشكل مباشر على المعلومات المتعلقة بأفعال ترامب".

وسيستمع النواب في 15 تشرين الثاني/نوفمبر إلى السفيرة الأميركية السابقة في كييف ماري يوفانوفيتش التي انتقدها ترامب خلال مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وهي مكالمة تقع في صلب الملف.

وكان البيت الأبيض قد ندد بالتحقيق رافضًا التعاون ومشككًا في مصداقية الشهود، وبينهم العديد من الدبلوماسيين.‎
 

الولايات المتحدة الأميركيةدونالد ترامب

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة