ramadan2024

فلسطين

حماس: تنحي المفوض العام للأنروا من منصبة مقلق في هذا الوقت الحساس
06/11/2019

حماس: تنحي المفوض العام للأنروا من منصبة مقلق في هذا الوقت الحساس

اعتبر عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" باسم نعيم  مساء اليوم الاربعاء أن التطورات الأخيرة في وكالة الغوث الأونروا، وفي مقدمتها تنحي المفوض العام بيير كرينبول عن منصبه بطلب من الأمين العام للأمم المتحدة، على خلفية التحقيقات التي لم تصدر نتائجها حتى الآن، مقلقة وتعزز التخوف الموجود عند الكثيرين حول المؤامرة التي تستهدف الوكالة، والتفويض الممنوح لها بضغط أمريكي-صهيوني، ولا سيما أن التنحية جاءت في وقت حساس جدًا، وهو المداولات الجارية في الجمعية العامة للأمم المتحدة لتمديد التفويض للأونروا لثلاث سنوات جديدة، فالتوقيت غير بريء.

وطالب نعيم في تصريح صحفي الأمم المتحدة وإدارة الأونروا بالشفافية المطلقة في التعامل مع الموقف، وإطلاع أصحاب الحق الأصليين، والمقصود هم الفلسطينيون، بالتفاصيل الكاملة لهذه التطورات.

وشدد على أن الأونروا هي انعكاس للإرادة السياسية الدولية لمساندة اللاجئين الفلسطينيين، حتى ينالوا كامل حقوقهم بالعودة والتعويض.

وقال "لن نقبل كفلسطينيين بنكبة ثانية، بعد التهجير القسري في عام 1948، ورفع الغطاء القانوني والسياسي عن اللاجئين من خلال فكفكة الأونروا أو تغيير تفويضها".

واضاف عضو مكتب العلاقات الدولية في حماس أن" هذا ليس مبررًا أو غطاءً لأي فساد، بل نحن الأحرص على الشفافية والإدارة الرشيدة في الوكالة وغيرها من المواقع".‎

إقرأ المزيد في: فلسطين